وفد يمثل منظمات الأمم المتحدة يقدم الدعم لوزارة الداخلية اللبنانية

وفد يمثل منظمات الأمم المتحدة يقدم الدعم لوزارة الداخلية اللبنانية

أعرب اليوم الثلاثاء، المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، الذي ترأس وفداً من ممثلي منظمات الأمم المتحدة في لبنان، عن الدعم للمشاريع التي تنوي وزيرة الداخلية والبلديات اللبنانية ريا الحسن تنفيذها. وقال مصدر رسمي في بيروت: “يأتي لقاء كل المنظمات العاملة تحت لواء الأمم المتحدة مع وزيرة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بمثابة رسالة دعم دولي لها ونية وتصميم واضحين…




المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني (أرشيف)


أعرب اليوم الثلاثاء، المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، الذي ترأس وفداً من ممثلي منظمات الأمم المتحدة في لبنان، عن الدعم للمشاريع التي تنوي وزيرة الداخلية والبلديات اللبنانية ريا الحسن تنفيذها.

وقال مصدر رسمي في بيروت: “يأتي لقاء كل المنظمات العاملة تحت لواء الأمم المتحدة مع وزيرة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بمثابة رسالة دعم دولي لها ونية وتصميم واضحين على دعم المشاريع التي تنوي الحسن تنفيذها”.
وضم وفد منظمات الأمم المتحدة كلاً من “صندوق الأمم المتحدة للسكان، والمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في لبنان، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي”.
وقال لازاريني في تصريح له عقب اللقاء “أخبرتنا الوزيرة برغبتها في تفعيل هذا التعاون مع المنظمات المعنية، وناقشنا معها المجالات التي يمكن للمنظمات أن تساعد الوزارة فيها، مثل حقوق الإنسان والسجون وغيرها”.
وأضاف “قدمنا مقاربة لسبل التعاون بين الوزارة وهذه المنظمات”.
وقال لازاريني: “أكدنا دعمنا للبلديات اللبنانية خصوصاً تلك الحاضنة والمضيفة للنازحين”.

وأوضح أن اللقاء هو الأول مع وزيرة الداخلية، معرباً عن أمله أن يكون الخطوة الأولى في مسار طويل من التعاون والمساعدة والخدمات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً