الكويت تؤكد رفضها اقتسام الإشراف على الأقصى

الكويت تؤكد رفضها اقتسام الإشراف على الأقصى

أكدت الكويت أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أمس الاثنين رفضها للدعوات المطالبة باقتسام الإشراف على المسجد الأقصى المبارك وفرض سيطرة الاحتلال عليه وتقسيمه مكانياً. وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير جمال الغنيم في مناقشة لتقرير المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن اقتسام الإشراف على المسجد…




مسجد قبة الصخرة في الأقصى (أرشيف)


أكدت الكويت أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أمس الاثنين رفضها للدعوات المطالبة باقتسام الإشراف على المسجد الأقصى المبارك وفرض سيطرة الاحتلال عليه وتقسيمه مكانياً.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير جمال الغنيم في مناقشة لتقرير المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن اقتسام الإشراف على المسجد “يهدد بإشعال شرارة التوترات الدينية لاسيما مع استمرار الاستفزازات الاسرائيلية المتعمدة وغير المسبوقة حين سمحت أخيراً باقتحام ساحة المسجد الأقصى”.

كما استعرض السفير الكويتي مطالبة بلاده المجتمع الدولي بالضغط على تل أبيب من أجل الوفاء بمسؤولياتها القانونية ذات الصلة والوقف الفوري لانتهاكتها لحقوق الشعب الفلسطيني والامتثال إلى قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف أن تلك القرارات تتضمن أيضاً إطلاق سراح آلاف الأسرى والمعتقلين ورفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة وفتح المعابر، إضافة إلى رفع نقاط التفتيش العسكرية داخل الأرض الفلسطينية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً