الأردن يطلب من نيوزيلندا مراسم دفن جماعية لضحاياه

الأردن يطلب من نيوزيلندا مراسم دفن جماعية لضحاياه

طالب الأردن، اليوم الثلاثاء، نيوزلندا السماح لذوي ضحاياه في اعتداء كرايستشيرش الإرهابي، بتنظيم مراسم تشييع جنازة جماعية للضحايا البالغ عددهم 4، في وقت واحد وفي مكان واحد في نيوزيلندا. وقال مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة في تصريح صحافي، إن “نيوزيلندا رحبت بالفكرة، ووعدت باتخاذ إجراءات تسليم الجثامين بالسرعة الممكنة”.وأوضح…




(أرشيف)


طالب الأردن، اليوم الثلاثاء، نيوزلندا السماح لذوي ضحاياه في اعتداء كرايستشيرش الإرهابي، بتنظيم مراسم تشييع جنازة جماعية للضحايا البالغ عددهم 4، في وقت واحد وفي مكان واحد في نيوزيلندا.

وقال مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة في تصريح صحافي، إن “نيوزيلندا رحبت بالفكرة، ووعدت باتخاذ إجراءات تسليم الجثامين بالسرعة الممكنة”.
وأوضح القضاة أن “التقارير الواردة من رئيس الفريق الدبلوماسي الذي أرسل إلى نيوزيلندا السفير عاهد سويدات اليوم، أشارت إلى وجود تطورات إيجابية وتحسن ملحوظ على حالة المصابين الاثنين اللذين كانا في وضعٍ حرج، حيث تم رفع أجهزة التنفس الاصطناعي عن أحدهما وأصبح يتنفس بشكل طبيعي بعد أن أفاق من الغيبوبة”.
وقال إن “الأطباء المشرفين على الحالة الثانية أبدوا تفاؤلاً بعد إجراء عملية جراحية دقيقة لها للمرة الثالثة”، مشيراً إلى أن بقية الحالات بدأت تتماثل للشفاء.

وأكد القضاة أن “فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة، أنهى إصدار آخر طلبي تأشيرة وردت للوزارة لأفراد من أسر الشهداء والمصابين، والذين أبلغوا الوزارة برغبتهم بالسفر إلى نيوزيلندا ليكونوا هناك إلى جانب ذويهم، وبذلك بلغ مجموع التأشيرات التي صدرت من خلال الوزارة 14 تأشيرة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً