وزير شؤون بريكست: التصويت الثالث “ممكن”

وزير شؤون بريكست: التصويت الثالث “ممكن”

قال الوزير البريطاني المكلف بشؤون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، اليوم الثلاثاء، إن إجراء تصويت ثالث على اتفاق بريكست الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع التكتل، مازال ممكناً، على الرغم من تحذير رئيس البرلمان من أنه قد لا يسمح بطرح نفس المقترح للتصويت مرة أخرى. وقال الوزير ستيفن باركلي، إن حكومة ماي ستجتمع من أجل…




(أرشيف)


قال الوزير البريطاني المكلف بشؤون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، اليوم الثلاثاء، إن إجراء تصويت ثالث على اتفاق بريكست الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع التكتل، مازال ممكناً، على الرغم من تحذير رئيس البرلمان من أنه قد لا يسمح بطرح نفس المقترح للتصويت مرة أخرى.

وقال الوزير ستيفن باركلي، إن حكومة ماي ستجتمع من أجل “النظر بجدية” فيما أعلنه رئيس البرلمان البريطاني جون بيركو، أمس الإثنين، بأنه قد لا يسمح بطرح نفس المشروع للتصويت مرة أخرى إذا قدمت الحكومة “نفس المقترح” الذي تم تقديمه الأسبوع الماضي والذي تم رفضه بفارق 149 صوتاً.
وقال باركلي لشبكة “سكاي نيوز” الإخبارية: “ما يجب علينا القيام به هو تأمين الاتفاق”.
وأوضح أن “ما قاله رئيس البرلمان في حكمه هو أنه يجب أن يكون هناك شيء مختلف”.
وأضاف “من الممكن أن يكون لديك نفس المقترح، ولكن عندما تتغير الظروف”.
وذكر أن الوعد الذي قدمه بعض النواب من حزب المحافظين الذي تتزعمه ماي، لتغيير موقفهم الرافض في أي تصويت ثالث، “يشير إلى حقيقة أن هناك أشياء مختلفة”.
ومن جانبه، قال النائب المحافظ، نيك بولس، الذي يعارض اتفاق ماي، إنه “غير متأكد من السبب وراء كل هذه الضجة” بعد تدخل بيركو.

وقال بولس: “إذا كانت رئيسة الوزراء تعتقد أن لديها أغلبية من أجل إجراء تصويت ثالث ذي مغزى، فإنها سيكون لديها أغلبية أيضاً لمقترح من شأنها ان تنحي جانباً حكم رئيس البرلمان”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً