فتح: اتصالات مع مصر للضغط على حماس

فتح: اتصالات مع مصر للضغط على حماس

أكدت حركة فتح، اليوم الثلاثاء، أن السلطة الفلسطينية طلبت من مصر الضغط على حماس لوقف الاعتداءات ضد المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة. وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إن “جهوداً حثيثة تبذل على المستوى الداخلي من خلال فصائل منظمة التحرير، والمستوى الإقليمي تتمثل بالتواصل مع الأشقاء في مصر من أجل الضغط والتأثير على حماس للكف…




(أرشيف)


أكدت حركة فتح، اليوم الثلاثاء، أن السلطة الفلسطينية طلبت من مصر الضغط على حماس لوقف الاعتداءات ضد المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إن “جهوداً حثيثة تبذل على المستوى الداخلي من خلال فصائل منظمة التحرير، والمستوى الإقليمي تتمثل بالتواصل مع الأشقاء في مصر من أجل الضغط والتأثير على حماس للكف عن ممارساتها القمعية في قطاع غزة”.
وحول الاعتداء على الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة، عاطف أبوسيف، قال العالول، إن “الاعتداء بهذه القسوة من قبل حماس إلى جانب استهدافها لكوادر فتح إما بالاعتداء أو الخطف، خلفه أهداف خبيثة من أجل خلق أزمات في النسيج الفلسطيني وفتح صراع داخلي لتطبيق صفقة العار”، على حد تعبيره.
وقمعت أجهزة أمن حماس، على مدار الأيام الماضية، حراكاً شعبياً مطالباً بتخفيف الضرائب التي تجبيها الحركة من قطاع غزة، واحتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية لسكان القطاع.

وأثارت القسوة التي تعاملت بها أجهزة أمن حماس مع المظاهرات، ردود فعل محلية ودولية كبيرة، منددة بالتعامل مع المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، فيما طالبت منظمة العفو الدولية بتحقيق شفاف في الانتهاكات التي مارستها حماس ضد المواطنين الفلسطينيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً