إيطاليا ترفض استقبال سفينة إغاثة إنسانية على متنها 50 مهاجراً

إيطاليا ترفض استقبال سفينة إغاثة إنسانية على متنها 50 مهاجراً

أكد وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، أن بلاده لن تستقبل سفينة إغاثة تابعة لمشروع “ميديتيرانيا سافينج هيومنز” وترفع علم إيطاليا، بينما تحمل على متنها 50 مهاجراً انتشلتهم فرق الإغاثة من وسط البحر المتوسط أمس الإثنين. وكانت السفينة التي تعمل في إطار المشروع الذي يستهدف مراقبة البحر المتوسط وتنتمي أيضا إلى منظمة “أوبن آرمز” قد أعلنت إنقاذ 50 مهاجراً، بينهم 12 …




وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني (أرشيف)


أكد وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، أن بلاده لن تستقبل سفينة إغاثة تابعة لمشروع “ميديتيرانيا سافينج هيومنز” وترفع علم إيطاليا، بينما تحمل على متنها 50 مهاجراً انتشلتهم فرق الإغاثة من وسط البحر المتوسط أمس الإثنين.

وكانت السفينة التي تعمل في إطار المشروع الذي يستهدف مراقبة البحر المتوسط وتنتمي أيضا إلى منظمة “أوبن آرمز” قد أعلنت إنقاذ 50 مهاجراً، بينهم 12 قاصراً، عندما كانوا على متن قارب مطاطي على بعد 42 ميلاً من السواحل الليبية.

وقال سالفيني في تصريحات لقناة (سكاتيتيج 24) التلفزيونية الثلاثاء إن “المهاجرين لن تطأ أقدامهم الأراضي الإيطالية”.

ويأتي قرار عدم قبول رسو السفينة في أي ميناء بالبلد الأوروبي، لأن المركبة ترفع علم إيطاليا، لذا فإن سالفيني لا يمكنه أن يناشد دولاً أخرى بتحمل المسؤولية إزاء هؤلاء المهاجرين.

وهاجم المسؤول الإيطالي طاقم السفينة لأنه كان -بحسب تصريحاته- أقرب إلى السواحل الليبية، في إشارة إلى أنه كان قادراً على إعادتهم إلى حيث أتوا.

وذكر سالفيني أن السلطات الإيطالية سوف توفر للمهاجرين الأغذية والملابس دون أن تسمح لهم بالهبوط في أراضيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً