الوزير الفلاسي يكشف معلومات عن القمر الاصطناعي “813”

الوزير الفلاسي يكشف معلومات عن القمر الاصطناعي “813”

كشف وزير دولة الإمارات لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، عن إهداء نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قمراً اصطناعياً إلى المجموعة العربية للتعاون الفضائي. وأشار الوزير أحمد بالهول الفلاسي في تصريح خاص ، على هامش…





كشف وزير دولة الإمارات لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، عن إهداء نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قمراً اصطناعياً إلى المجموعة العربية للتعاون الفضائي.

وأشار الوزير أحمد بالهول الفلاسي في تصريح خاص ، على هامش أعمال الدورة الثانية من مؤتمر الفضاء الدولي الذي انطلقت فعالياته في أبوظبي اليوم الثلاثاء، إلى أن هدف إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة للمجموعة العربية للتعاون الفضائي، والتي تم الإعلان عنها اليوم خلال المؤتمر، هو أن يكون للدولة دور إقليمي أكبر في مجال تطوير الكفاءات، ومساعدة الدول العربية على النهوض بقطاعها الفضائي.

وفيما يتعلق بالقمر الاصطناعي “813” الذي أهداه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمجموعة العربية للتعاون الفضائي، قال الوزير أحمد بالهول الفلاسي، أن هذا القمر الاصطناعي معني بتغيرات المناخ والتصحر والموارد الطبيعية مثل المياه الجوفية، مؤكداً على أن استخدامه سيكون له آثار وجوانب إنسانية كبيرة.

ولفت وزير دولة الإمارات لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، إلى أن دول المجموعة العربية للتعاون الفضائي، لن تشارك في استخدام هذا القمر الاصطناعي فحسب، وإنما يقع على عاتقها أيضاً المشاركة في تصميمه وبنائه لتطوير الكفاءات.

وأكد على أن “رسالة دولة الإمارات العربية المتحدة هي رسالة إنسانية، ولا تتعدى الجانب الإنساني والفضائي”، مشيراً إلى أنه سيتم العمل على إطلاق القمر الاصطناعي “813” بعد 3 سنوات بدءاً من مرحلة التصميم فالتجميع ثم الإطلاق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً