يوتيوب يحذف عشرات الآلاف من مقاطع الفيديو عن هجوم نيوزيلندا

يوتيوب يحذف عشرات الآلاف من مقاطع الفيديو عن هجوم نيوزيلندا

أعلن موقع يوتيوب أمس الاثنين حذفه عشرات الآلاف من مقاطع الفيديو للهجوم الإرهابي الذي استهدف الجمعة الماضية مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية، والذي تسبب في مقتل 50 شخصاً، وإصابة 50 آخرين، وبثه منفذه مباشرة على موقع فيس بوك. وأوضح بيان ليوتيوب، أن النسخ التي حاول مستخدمون رفعها على الموقع لفيديو الهجوم “غير مسبوقة من حيث النطاق والسرعة”.وبلغ معدل محاولات…




مسعفون ينقلون أحد ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا إلى سيارة إسعاف (أرشيف)


أعلن موقع يوتيوب أمس الاثنين حذفه عشرات الآلاف من مقاطع الفيديو للهجوم الإرهابي الذي استهدف الجمعة الماضية مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية، والذي تسبب في مقتل 50 شخصاً، وإصابة 50 آخرين، وبثه منفذه مباشرة على موقع فيس بوك.

وأوضح بيان ليوتيوب، أن النسخ التي حاول مستخدمون رفعها على الموقع لفيديو الهجوم “غير مسبوقة من حيث النطاق والسرعة”.

وبلغ معدل محاولات رفع الفيديو على يوتيوب في الساعات التالية للهجوم، محاولةً كل ثانية، حسب ما الشركة، التي أشارت إلى أنها ألغت هذه الحسابات التي كانت تسعى “لنشر وتهويل ما حدث”.

وأعلن فيس بوك الاثنين أن الفيديو الأصلي للهجوم الذي تبلغ مدته 17 دقيقة حظي بـ200 مشاهدة فقط، وأنه لم يبلغ أي مستخدم عن محتواه خلال البث الحي.

وأشار إلى أن أول بلاغ ضد الفيديو جاء بعد 29 دقيقة من التسجيل، وبعد 12 دقيقة من نهايته، وحظي الفيديو قبل حذفه بـ4 آلاف مشاهدة.

وفي الساعات ا التالية، حذف فيس بوك، مليون ونصف نسخة من الفيديو، منها 1.2 مليون حذفت قبل أن يتمكن باقي المستخدمين من مشاهدتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً