اناقة

تنظيف الوجه من الشعر الزائد لن يكون شاقا بهذه الخلطات

تنظيف الوجه من الشعر الزائد لن يكون شاقا بهذه الخلطات

يعتبر التخلص من الشعر الزائد مشكلة لدى الكثير من السيدات خاصة إذا كان على مستوى الوجه، فسرعان ما تتعرض البشرة إلى الاحمرار والتهيج نظرا لحساسية بشرة الوجه عن سائر الجسم. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض الطرق الطبيعية التي تفيد تسهيل عملية تنظيف الوجه من الشعر الزائد بفضل مكونات لها القدرة على تخفيف نمو الشعر الزائد حتى يختفي …

يعتبر التخلص من الشعر الزائد مشكلة لدى الكثير من السيدات خاصة إذا كان على مستوى الوجه، فسرعان ما تتعرض البشرة إلى الاحمرار والتهيج نظرا لحساسية بشرة الوجه عن سائر الجسم. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض الطرق الطبيعية التي تفيد تسهيل عملية تنظيف الوجه من الشعر الزائد بفضل مكونات لها القدرة على تخفيف نمو الشعر الزائد حتى يختفي تدريجيا مع الاستعمال المنتظم.

تنظيف الوجه من الشعر الزائد لن يكون شاقا بهذه الخلطات

خلطة مسحوق الكركم والحليب

يفيد مسحوق الكركم في التخفيف من نمو الشعر الزائد بشكل ملحوظ. قومي بخلط ملعقتين من مسحوق الكركم مع القليل من الحليب السائل حتى يتشكل لديك عجين لين، طبقيه على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. إذا كنت سيدتي تملكين شعر كثيف فننصحك بتحضير قناع مسحوق الشوفان مع الحليب.

خلطة العسل الأبيض والليمون

لتحضير هذه الوصفة الرائعة، امزجي ملعقتين من العسل الأبيض مع ½ ملعقة من عصير الليمون، ضعي المزيج على نار هادئة وحركيه بلطف حتى يتجانس. ارفعي الوعاء ودعيه جانبا حتى يبرد ثم ضعي منه طبقة رقيقة على البشرة في اتجاه نمو الشعر لمدة 15 دقيقة ثم دلكي في شكل دائري واشطفي بالماء الفاتر. ننصحك سيدتي بضرورة استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لمدة شهر كامل على الأقل حتى تلاحظي أن الشعر أصبح خفيف للغاية.

خلطة الدقيق والليمون

قومي سيدتي بخلط كمية مناسبة من الدقيق الأبيض في مقدار كوب من الماء مع عصير الليمون، قلبي جيدا حتى تحصلي عجين متجانس ولين القوام. طبقي القناع على مناطق الشعر الزائد واتركيه حتى يجف ثم افركي بلطف عكس اتجاه نمو الشعر حتى تتخلصي منه. اشطفي بعد ذلك بالماء البارد وجففي برفق.

خلطة السكر البني وعصير الليمون

لتحضير هذا الخليط قومي بخلط 3 ملاعق من السكر البني مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و3 ملاعق من الماء وحركي بلطف حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض. وزعي المزيج على المناطق الشعر الزائد ويتم تركه يجف بالكامل. بعد ذلك قومي بفرك المنطقة في شكل طريقة دائرية عكس اتجاه نمو الشعر ثم اغسلي بالماء البارد.

خلطة منقوع الترمس المر

كل ما عليك فعله هو نقع الترمس المر في الماء لمدة يوم كامل، صفي الماء واحتفظي به في زجاجة نظيفة وامسحي به المنطقة التي تتضمن الشعر الزائد لمدة 3 أسابيع متتالية ثم استمري بتنظيف الشعر الزائد بالطريقة المعتادة وستلاحظين النتائج بنفسك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً