تحدي يجمع طلبة المدارس في «أمريكية» الشارقة

تحدي يجمع طلبة المدارس في «أمريكية» الشارقة

تنافست فرق من طلبة مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة في «تحدي فيرست التقني» الذي استضافته الجامعة الأمريكية في الشارقة في 15 و16 مارس/‏آذار الجاري، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم في الدولة، وبالتعاون مع مؤسسة أتلاب لحلول التدريب التعليمية، ودعم كريم من مؤسسة لوكهيد مارتن، حيث تكللت جهود فريق مدرسة راشد بن سعيد بالنجاح ليحصل طلبتها على المركز…

emaratyah

تنافست فرق من طلبة مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة في «تحدي فيرست التقني» الذي استضافته الجامعة الأمريكية في الشارقة في 15 و16 مارس/‏آذار الجاري، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم في الدولة، وبالتعاون مع مؤسسة أتلاب لحلول التدريب التعليمية، ودعم كريم من مؤسسة لوكهيد مارتن، حيث تكللت جهود فريق مدرسة راشد بن سعيد بالنجاح ليحصل طلبتها على المركز الأول في هذا التحدي الذي يهدف إلى غرس ثقافة وحب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لدى الطلبة وتنمية مهاراتهم.
وتطلب التحدي الذي تناول في دورته الأولى موضوع علوم الفضاء من 11 فريقاً الذين تراوحت أعمارهم بين 12 و18 عاماً، صناعة روبوتات لاستكشاف الكواكب وتركيبها وبرمجتها وتشغيلها. وقال الدكتور نايف درويش، العميد الانتقالي لكلية الهندسة في الجامعة: «سعداء جداً باستضافتنا التحدي، لقد لمسنا عن قرب الحماسة والاهتمام اللذين أبدتهما الفرق المشاركة ومدربوها خلاله».
وقال نايلش كورغاونكار، المدير التنفيذي مؤسسة أتلاب لحلول التدريب التعليمية: «إن الحماسة والابتكار اللذين لمسناهما دليل كبير على الاهتمام المتزايد بالعلوم والتكنولوجيا».
وقال روبرت هاورد، المدير التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في الشرق الأوسط والمؤسسة الرئيسية الداعمة لهذا التحدي: «تفخر الشركة برعاية التحدي».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً