افضل وقت لشرب الماء لزيادة معدلات الحرق في الجسم

افضل وقت لشرب الماء لزيادة معدلات الحرق في الجسم

افضل وقت لشرب الماء لزيادة معدلات الحرق في الجسم، هي النصيحة الاهم التي يبحث عنها كل من يرغب بالاستفادة من الماء في خسارة الوزن من خلال رفع معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية. والمعروف ان للماء فوائد صحية جمة لا تحصى، ومنها المساعدة على انقاص الوزن بشكل طبيعي ودائم. ويسهم تناول الماء طوال اليوم في تخفيف الشهية لتناول…

افضل وقت لشرب الماء لزيادة معدلات الحرق في الجسم، هي النصيحة الاهم التي يبحث عنها كل من يرغب بالاستفادة من الماء في خسارة الوزن من خلال رفع معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية.

والمعروف ان للماء فوائد صحية جمة لا تحصى، ومنها المساعدة على انقاص الوزن بشكل طبيعي ودائم. ويسهم تناول الماء طوال اليوم في تخفيف الشهية لتناول الطعام وتحريك الامعاء ومنع الاصابة بالامساك وكلها عوامل تزيد من الوزن.

الا ان هناك اوقاتا معينة يفضل فيها تناول الماء لزيادة معدلات الحرق في الجسم، فما هي هذه الاوقات وما هي الكميات التي يجب تناولها لضمان قدرة الجسم على الحرق بشكل اسرع؟

افضل وقت لشرب الماء لزيادة معدلات الحرق في الجسم

يحتاج جسم الشخص البالغ لما يقرب من 2 ليتر يومين، ويمكن ان تزيد الكمية لتصل الى 3 ليترات في حال ممارسة الرياضة وكذلك حسب الوزن.

ويمكن تناول الماء في الاوقات التالية لزيادة معدلات الحرق في الجسم:

• كوب او اثنين على الريق صباحا: وهو الوقت الانسب لتفعيل قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية والدهون من خلال زيادة الترطيب وتحريك الامعاء والمعدة. ويفضل تناول الماء قبل تنظيف الاسنان للسماح للبكتيريا بالذهاب للمعدة والمساهمة في تحسين عملية الهضم.

• تناول الماء قبل كل وجبة طعام: ويفضل تناوله قبل 30 دقيقة من موعد الاكل بهدف سد الشهية وزيادة الشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي تفادي تناول كمية كبيرة من الطعام.

• كوب من الماء قبل النوم: بحوالي 60 دقيقة، ويساعد تناول الماء قبل النوم في تنظيف الجسم من السموم وضمان الراحة والحصول على نوم جيد من خلال تنظيم الهرمونات ومنها هرمون الجوع.

• كوب من الماء عند الشعور بالجوع: كثيرا ما يكون الجوع الذي نشعر به هو حاجة الجسم للترطيب وليس للحصول على الطعام، لذا احرصي على تناول كوب من الماء كلما شعرت بالجوع لتفادي تناول الطعام بشكل كبير.

• كوب من الماء عند الشعور بالتوتر والغضب: يمكن لهذه المشاعر ان تحفز تخزين الدهون في منطقة البطن وتحول دون التخلص منها بسهولة، وبالتالي فان تناول كوب من الماء عند الشعور بالحزن او التوتر يساعد في التخفيف من هذه المشاعر.

• تناول المزيد من الماء مع الملح: المعروف ان الملح يزود الجسم بالصوديوم الذي يحتاجه، الا ان زيادة حصول الجسم على الصوديوم يمكن ان يؤدي الى احتباس السوائل وعجز الجسم عن خسارة الوزن وحرق الدهون. لذا ينصح بتناول كمية اضافية من الماء عند تناول الاطعمة الغنية بالملح او اضافة المزيد من الملح للطعام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً