دراسة: الإفراط في تناول البيض وصحة القلب

دراسة: الإفراط في تناول البيض وصحة القلب

بالرغم من أن للبيض فوائد عدة إلا أن الكثير من الراسات و الأبحاث تحذر من الإفراط في تناوله لارتباطه بارتفاع الكوليسترول، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك وتضيف أن الإفراط في تناول البيض خطر على صحة القلب. الإفراط في تناول البيض وصحة القلب: كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة نورث وسترن أن الذين يتناولون البيض لديهم مخاطر …

بالرغم من أن للبيض فوائد عدة إلا أن الكثير من الراسات و الأبحاث تحذر من الإفراط في تناوله لارتباطه بارتفاع الكوليسترول، وهاهي دراسة جديدة تؤكد على ذلك وتضيف أن الإفراط في تناول البيض خطر على صحة القلب.

الإفراط في تناول البيض وصحة القلب:

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة نورث وسترن أن الذين يتناولون البيض لديهم مخاطر أعلى بكثير للإصابة بأمراض القلب. وقالت الدكتورة المعدة في الدراسة نورينا ألين: «كجزء من نظام غذائي صحي، يحتاج الناس لاستهلاك كميات أقل من الكوليسترول، حيث إن الذين يستهلكون كميات أقل من الكوليسترول لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب» لكن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول وعلى وجه التحديد الصفار.

تفاصيل الدراسة:

حلل الباحثون خلال الدراسة الوجبات الغذائية والنتائج الطبية لما يقارب 30 ألف مشارك لمدة 17.5 سنة في المتوسط، وكشف التحليل أن الذين يتناولون ما بين 3 و 4 بيضات أسبوعيا، يعانون من مخاطر أعلى بنسبة 6 % لأمراض القلب، و8 % لخطر الوفاة.

كما حدد الباحثون على وجه الخصوص، أن الكوليسترول الموجود في البيض قد يكون السبب، ويعد صفار البيض واحدا من أغنى مصادر الكوليسترول الغذائي بين جميع الأطعمة التي يتم استهلاكها بشكل شائع، حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على نحو 186 ملليجراما من الكوليسترول.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً