الحكومة الهولندية لا تستبعد وجود خلفية إرهابية وراء هجوم أوتريخت

الحكومة الهولندية لا تستبعد وجود خلفية إرهابية وراء هجوم أوتريخت

وصف رئيس الوزراء الهولندي مارك روته واقعة إطلاق نار في أحد قطارات الضواحي بمدينة أوتريخت الهولندية بأنها هجوم. ولم يستبعد روته أيضاً في تصريحاته خلال مؤتمر صحافي قصير اليوم الإثنين، وجود خلفية إرهابية وراء الهجوم، وأضاف أنه كان هناك جرحى وقتلى أيضاً.وأضاف رئيس الوزراء الهولندي، “بلدنا روعت اليوم بسبب هجوم”، لافتاً إلى أن العنف أصاب …




الشرطة الهولندية تنتشر في مكان هجوم أوتريخت (تويتر)


وصف رئيس الوزراء الهولندي مارك روته واقعة إطلاق نار في أحد قطارات الضواحي بمدينة أوتريخت الهولندية بأنها هجوم.

ولم يستبعد روته أيضاً في تصريحاته خلال مؤتمر صحافي قصير اليوم الإثنين، وجود خلفية إرهابية وراء الهجوم، وأضاف أنه كان هناك جرحى وقتلى أيضاً.

وأضاف رئيس الوزراء الهولندي، “بلدنا روعت اليوم بسبب هجوم”، لافتاً إلى أن العنف أصاب أشخاصاً أبرياء.

وذكر أن “أي عمل إرهابي يعد هجوماً على حضارتنا”، مؤكداً أنه سيتم القيام بكل شيء من أجل القبض على الجاني أو الجناة، وقال “لن نرضخ مطلقاً أمام التعصب”.

وبحسب بيانات الشرطة، وقع إطلاق نار في أحد قطارات الضواحي غربي المدينة في حوالي الساعة 10:45 صباحاً (التوقيت المحلي)، ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص.

ورفعت السلطات الهولندية درجة مستوى التحذير الأمني في مقاطعة أوتريخت لأعلى مستوى، وهو الدرجة الخامسة، في أعقاب الحادث.

وتلاحق الشرطة الهولندية حالياً رجلاً مشتبهاً به يبلغ من العمر 37 عاماً، وذكرت الشرطة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن المشتبه به مولود في تركيا، كما نشرت صورة للمشتبه به من مكان وقوع إطلاق النار في أحد قطارات الضواحي.

وبحسب بيانات الشرطة، فإن المشتبه به يدعى جوكمن تانيس.

وطلبت الشرطة من المواطنين عدم الاقتراب من المشتبه به في حال رؤيته، بل إبلاغ الشرطة.

كما تمت مناشدة المواطنين في المدينة التزام المنازل، وأغلقت جامعة أوتريخت ودور الحضانة والمدارس أبوابها على الطلاب. ولا يُسمح للآباء باصطحاب أطفالهم الآن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً