عمان:مصر دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي

عمان:مصر دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي

أكدت شركات عمانية، على المكانة التي تحظى بها مصر قيادة وشعبا لدى الشعب والحكومة العمانيين، باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي، وحرصهم على زيادة استثماراتهم في مصر، مشيدين بالإصلاحات التشريعية الاخيرة التي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار في مصر. جاء ذلك خلال لقاء المستثمرين العمانيين مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري سحر نصر، اليوم…




خلال اللقاء (التعاون الدولي والاستثمار المصرية)


أكدت شركات عمانية، على المكانة التي تحظى بها مصر قيادة وشعبا لدى الشعب والحكومة العمانيين، باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي، وحرصهم على زيادة استثماراتهم في مصر، مشيدين بالإصلاحات التشريعية الاخيرة التي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء المستثمرين العمانيين مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري سحر نصر، اليوم الاثنين، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية العمانية.

ودعت الوزيرة، الشركات العمانية إلى استغلال الفرص المتاحة في القطاعات الاستثمارية المختلفة والاستفادة من الحوافز والتسهيلات التي يوفرها قانون الاستثمار، في ظل أن الاستثمارات العمانية في مصر مازالت لا تتناسب مع قوة العلاقات بين البلدين، حيث لا يوجد الا 88 شركة عمانية فى مصر فقط.

وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات العمانية في مجال تعزيز التعاون الاستثماري الثنائي بين البلدين، وذلك في اطار الترويج لكافة الفرص الاستثمارية وكافة التطورات المتعلقة بمناخ الاستثمار في كل من البلدين، وإتاحتها لمجتمعي الأعمال بهدف إنشاء مشروعات مشتركة، وتنظيم اللقاءات التوافقية بين رجال الأعمال والشركات في مصر وسلطنة عمان.
وأشار رئيس غرفة التجارة والصناعة في سلطنة عمان، إلى حرص الجانب العماني على الاستفادة من الحوافز المقدمة في قانون الاستثمار لإقامة مشروعات استثمارية خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً