العالول: حماس ظلمت غزة وأهدرت كرامة أهلها

العالول: حماس ظلمت غزة وأهدرت كرامة أهلها

أكد نائب رئيس حركة فتح، عضو اللجنة المركزية للحركة محمود العالول، أن مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة والتي سيرأسها عضو اللجنة محمد اشتية تسير بخطى حثيثة. وقال العالول، لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الإثنين، إن هناك حواراً بين حركته وفصائل منظمة التحرير، والشخصيات المستقلة حول تشكيل الحكومة وبرنامجها، مبيناً أن الحوار مع كل الفصائل، التي وافقت على المشاركة، و التي لا…




نائب رئيس حركة فتح محمود العالول (أرشيف)


أكد نائب رئيس حركة فتح، عضو اللجنة المركزية للحركة محمود العالول، أن مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة والتي سيرأسها عضو اللجنة محمد اشتية تسير بخطى حثيثة.

وقال العالول، لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، اليوم الإثنين، إن هناك حواراً بين حركته وفصائل منظمة التحرير، والشخصيات المستقلة حول تشكيل الحكومة وبرنامجها، مبيناً أن الحوار مع كل الفصائل، التي وافقت على المشاركة، و التي لا تريد المشاركة فيها.

وأضاف العالول، أن “فتح حريصة على الحوار مع الجميع لبلورة برنامج للحكومة، ومشاوراتنا ستنتهي خلال فترة قريبة ونذهب لتشكيل الحكومة”.

وعن قمع الأجهزة الأمنية لحماس للمتظاهرين في قطاع غزة، قال العالول، إن حركة حماس “ظلمت قطاع غزة وأهدرت كرامة أهله، وما تعرضوا له عنف غير مسبوق”.

وتابع العالول، “ما تعرض له الشعب الفلسطيني، واقتحام البيوت والاعتداء على النساء، وما يجري ضد الصحافيين، وكل فئات المجتمع يمثل إرهاباً حقيقياً في قطاع غزة، ورغم ذلك لا نتمنى أن يتعرض أهلنا لهذه المعاناة الكبرى”.

وتساءل العالول، “هل رأيتم هذه المقاومة التي تخرج لتتهم بعضها البعض بأن لست أنا خلف هذا الصاروخ، ربما آخر، والمباحثات مع الاحتلال والوسطاء من تحت الطاولة تسير؟”.

وشدد، على أن حاجز الخوف في غزة انكسر وخرج القطاع من تحت ظلم حماس ليقول إلى متى سنصمد ونتحمل؟، مستكملاً :غزة تصمد في مواجهة الظلم الذي تتعرض له من قبل الاحتلال، والظلم الذي يتعرض له المواطن في قطاع غزة من أعداء الكرامة والضرائب غير المسبوقة”.

يذكر أن حركة حماس قمعت حراكاً شعبياً يطالب بإلغاء الضرائب وتخفيف الأسعار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً