هولندا: قتيل واحد وجرحى في إطلاق نار بأوتريخت

هولندا: قتيل واحد وجرحى في إطلاق نار بأوتريخت

أعلنت الشرطة الهولندية اليوم الإثنين، إصابة عدة أشخاص بجروح في إطلاق نار على ترامواي في مدينة أوتريخت الهولندية، فيما أشارت وسائل الإعلام المحلية إلى وصول شرطة مكافحة الإرهاب إلى المكان. وتحدثت الشرطة عن دوافع إرهابية محتملة وراء الهجوم، وقالت على حسابها على تويتر: “إطلاق نار في منطقة 24 أكتوبربلاين في مدينة أوتريخت، أصيب العديد بجروح، أُغلقت المنطقة المحيطة،…




الشرطة الهولندية تطوق ترامواي أوتريخت (تويتر)


أعلنت الشرطة الهولندية اليوم الإثنين، إصابة عدة أشخاص بجروح في إطلاق نار على ترامواي في مدينة أوتريخت الهولندية، فيما أشارت وسائل الإعلام المحلية إلى وصول شرطة مكافحة الإرهاب إلى المكان.

وتحدثت الشرطة عن دوافع إرهابية محتملة وراء الهجوم، وقالت على حسابها على تويتر: “إطلاق نار في منطقة 24 أكتوبربلاين في مدينة أوتريخت، أصيب العديد بجروح، أُغلقت المنطقة المحيطة، ونحقق في الأمر”.

وعرض الإعلام المحلي صور رجال شرطة مقنعين ومسلحين وعربات إسعاف تحيط بالترامواي الذي توقف قرب جسر، وتوقف سير قطارات الترامواي في المنطقة، حسب ما نقلت وكالة “إيه أن بي” الإخبارية عن الشركة المشغلة للقطارات “كيوباز”.

وبدوره، قال رئيس الوزراء مارك روته إنه “يشعر بقلق بالغ” بعد الواقعة، وأن الحكومة ستجري محادثات أزمة، وأعلنت الإذاعة الهولندية تعزيز الإجراءات الأمنية في مقر الحكومة بلاهاي.

وقال المتحدث باسم الشرطة يوست لانشاغه “أطلقت عدة أعيرة نارية في ترام وأصيب عدة أشخاص، تحلق طائرات هليكوبتر في المكان ولم يقبض على أحد بعد”، ولم تتوفر المزيد من التفاصيل لدى الشرطة عن الواقعة، ولم تتمكن من توضيح مدى إصابة الضحايا، ولم تُعرف هوية الضحايا.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الهولندية إن السلطات تشتبه في سقوط قتيل في إطلاق النار، وذكرت أنها بدأت ملاحقة الجاني المشتبه به في أوتريخت.

ورجحت الشرطة فرار يكون المشتبه به في سيارة حمراء، مشيرة إلى أن الجاني فرد واحد.

ورفعت الحكومة الهولندية مستوى التهديد الإرهابي إلى أعلى درجة في مقاطعة أوتريخت، وقال جهاز التنسيق الوطني لمكافحة الإرهاب إنه رفع مستوى التحذير لأن المسلح الذي يشتبه بأنه مطلق النار، طليق.

وعززت السلطات إجراءات الأمن في المدارس، والمساجد، ومرافق النقل، بعد إطلاق النار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً