حماس تُفرج عن 7 صحافيين في غزة

حماس تُفرج عن 7 صحافيين في غزة

أفرج مساء أمس الأحد عن 7 صحافيين اعتقلتهم قوات الشرطة التابعة لحركة حماس، أثناء مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها غزة أخيراً بسبب الفقر في القطاع، الذي تسيطر عليه الحركة والمحاصر من إسرائيل منذ 2007. واتهمت قوات الأمن الصحافيين بالتحريض على العنف في الشوارع، والعمل لفائدة السلطة الوطنية الفلسطينية لزعزعة الاستقرار، بنشر مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، حسب ما …




صحافيون فلسطينيون يحتجون على تكيم الأفواه في غزة (أرشيف)


أفرج مساء أمس الأحد عن 7 صحافيين اعتقلتهم قوات الشرطة التابعة لحركة حماس، أثناء مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها غزة أخيراً بسبب الفقر في القطاع، الذي تسيطر عليه الحركة والمحاصر من إسرائيل منذ 2007.

واتهمت قوات الأمن الصحافيين بالتحريض على العنف في الشوارع، والعمل لفائدة السلطة الوطنية الفلسطينية لزعزعة الاستقرار، بنشر مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، حسب ما أكدت نقابة الصحافيين التي توسطت للإفراج عن المعتقلين.

وندد العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتواصل اعتقال العشرات من المتظاهرين، ومنهم من يتلقى العلاج بسبب الإصابات التي تعرضوا لها من قبل قوات الأمن في الاحتجاجات.

وتكررت الاحتجاجات الأخيرة في القطاع المعروفة باسم “ثورة الجياع” منذ اشتعالها يوم الخميس الماضي في القطاع الساحلي، بعدما بدأت التعبئة الشعبية وفي نهاية الأسبوع وصلت إلى مدينة غزة.

وتتزعم هذه الاحتجاجات حركة مكونة من الشباب والنشطاء الرقميين تسمى بـ”نريد أن نعيش” لا تنتمي لأي تيار سياسي، وتتظاهر ضد الضرائب المرتفعة وغلاء المعيشة في قطاع غزة.

وتطالب الحركة بوقف فرض ضرائب على الغذاء والتبغ والملابس، بما يستنزف المواطنين الفقراء الذين يعانون الفقر والبطالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً