مقتل جندي وإصابة 3 في إطلاق نار بإقليم كشمير

مقتل جندي وإصابة 3 في إطلاق نار بإقليم كشمير

أعلن الجيش الهندي اليوم الإثنين مقتل جندي، وإصابة 3 آخرين بإصابات خطيرة، في قصف جديد للقوات الحدودية الباكستانية لإقليم كشمير المتنازع عليه. ورُصدت خروقات عدة لوقف إطلاق النار في المنطقة الحدودية، بعد تصاعد التوتر بين الجارتين النوويتين في الأسابيع الماضية، وسجل أحدث خرق لوقف إطلاق النار على طول خط السيطرة في قطاع سونديرباني في منطقة راجوري صباح اليوم.وقال …




جنود هنود على الحدود مع باكستان (أرشيف)


أعلن الجيش الهندي اليوم الإثنين مقتل جندي، وإصابة 3 آخرين بإصابات خطيرة، في قصف جديد للقوات الحدودية الباكستانية لإقليم كشمير المتنازع عليه.

ورُصدت خروقات عدة لوقف إطلاق النار في المنطقة الحدودية، بعد تصاعد التوتر بين الجارتين النوويتين في الأسابيع الماضية، وسجل أحدث خرق لوقف إطلاق النار على طول خط السيطرة في قطاع سونديرباني في منطقة راجوري صباح اليوم.

وقال مسؤولو الجيش الهندي إن “قصف القوات الباكستانية أدى لمقتل جندي، في حين نُقل 3 آخرين للمستشفى، ورد الجيش، وتوقف تبادل إطلاق النار بعد ساعتين”، يُشار إلى أن خط السيطرة يمثل الحدود الفعلية التي تقسم إقليم كشمير إلى قسمين، أحدهما يخضع لسيطرة الهند والآخر لباكستان.

وتسبب هجوم انتحاري، لجماعة تتخذ من باكستان مقراً لها، وأودى بحياة 40 من أفراد قوات شبه العسكري في الجزء الذي يخضع لسيطرة الهند من كشمير، إلى تصاعد حدة التوتر بين الدولتين، وأمكن تخفيفه لاحقاً بمساعدة عدد من الدول.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً