غانتس يتهم نتانياهو بأخطر فساد أمني في تاريخ إسرائيل

غانتس يتهم نتانياهو بأخطر فساد أمني في تاريخ إسرائيل

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم الإثنين، إن رئيس حزب أزرق أبيض، بيني غانتس، دعا إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية الغواصات ضد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو، واصفاً إياها بـ “أخطر فساد أمني في تاريخ البلاد”. واتهم غانتس رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بكسب 16 مليون شيكل من الصفقة، قائلاً: “هذه أمور لا يمكن تصورها، غير…




رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو  ورئيس حزب أزرق أبيض بيني غانتس (أرشيف)


قالت صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم الإثنين، إن رئيس حزب أزرق أبيض، بيني غانتس، دعا إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية الغواصات ضد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو، واصفاً إياها بـ “أخطر فساد أمني في تاريخ البلاد”.

واتهم غانتس رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بكسب 16 مليون شيكل من الصفقة، قائلاً: “هذه أمور لا يمكن تصورها، غير معقولة، وآمل أن تكون غير صحيحة”.

وأضاف “ربما تاجر رئيس الوزراء بالأمن لتحقيق مكاسب شخصية”، وتابع أن “رئيس الوزراء الذي يواجه 3 لوائح اتهام عمل من أجل بيته على حساب الأمن، لا يمكن أن يهتم نتانياهو بنتانياهو، للأسف لقد فقد الطريق”.

ورد الليكود على تصريح غانتس، قائلاً: “هذا عار في اليوم الذي قتل فيه جندي من الجيش الإسرائيلي، يحاول لبيد وغانتس إحياء قضية الغواصات بالقوة، رغم تحديد المسبق أنه لم تكن لرئيس الوزراء نتانياهو أي علاقة بها”.

وذكرت أخبار القناة 13 أن رئيس القسم الأمني السياسي في وزارة الأمن، عاموس جلعاد، أدلى بإفادته لدى الشرطة في هذه القضية، وقال إن “نتانياهو أذن لألمانيا ببيع غواصات لمصر”، وهو ما نفاه نتانياهو في السابق، مؤكداً أن ألمانيا لم تطلب موافقته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً