الحوثي ينهب آلاف القطع الأثرية القديمة للتاريخ اليمني

الحوثي ينهب آلاف القطع الأثرية القديمة للتاريخ اليمني

نهبت قیادات في ميلیشیا الحوثي آلاف القطع الأثریة، ورفضت تسلیمھا لوزارة الثقافة والمتحف الوطني في العاصمة الیمنیة، بهدف التجارة بها. وقالت مصادر مسؤولة، لموقع “المشهد اليمني”، إن الھیئة العامة للآثار والمتاحف في صنعاء طالبت قیادات حوثیة بتسلیم آلاف القطع الأثریة التي سطت علیھا من قسم الآثار الذي كان في جامع الصالح، لإیداعھا في المتاحف للحفاظ علیھا…




قطع أثرية مهربة من اليمن بعد ضبطها (أرشيف)


نهبت قیادات في ميلیشیا الحوثي آلاف القطع الأثریة، ورفضت تسلیمھا لوزارة الثقافة والمتحف الوطني في العاصمة الیمنیة، بهدف التجارة بها.

وقالت مصادر مسؤولة، لموقع “المشهد اليمني”، إن الھیئة العامة للآثار والمتاحف في صنعاء طالبت قیادات حوثیة بتسلیم آلاف القطع الأثریة التي سطت علیھا من قسم الآثار الذي كان في جامع الصالح، لإیداعھا في المتاحف للحفاظ علیھا.

وحسب المصادر فإن طلب ھیئة الآثار قوبل بالرفض، ورغم أن كل القطع الأثریة التي كانت في جامع الصالح اختفت فور سیطرة الحوثیین علیھا في مطلع دیسمبر(كانون الأول) 2017، لافتة إلى أن قیادات الميلیشیا سطت على آلاف القطع الأثریة التي يعود عدد منھا إلى العصور القدیمة، بما فيها كنوز حمیریة من الذھب الخالص. وغیرھا

وأكدت المصادر أن الآثار التي سطت علیھا الميلیشیا من جامع الصالح كنوز لا تقدر بأي ثمن، وأن المخاوف كبیرة من تھریبها إلى الخارج على يد الحوثیین.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً