روسيا تجهز خط “برافو” في الجولان لعودة قوات حفظ السلام

روسيا تجهز خط “برافو” في الجولان لعودة قوات حفظ السلام

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، تهيئة جميع الظروف اللازمة لعمل بعثة الأمم المتحدة على طول خط “برافو”، في الجانب السوري من الجولان، بشكل كامل. ونقلت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” عن رئيس الشرطة العسكرية الرئيسية في وزارة الدفاع الروسية، الجنرال فلاديمير إيفانوفسكي، قوله للصحافيين: “نحن الآن في منطقة مرتفعات الجولان على خط برافو، على الجانب السوري الشرقي، حيث…




مراقبون من الأمم المتحدة في الجولان (أرشيف)


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، تهيئة جميع الظروف اللازمة لعمل بعثة الأمم المتحدة على طول خط “برافو”، في الجانب السوري من الجولان، بشكل كامل.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” عن رئيس الشرطة العسكرية الرئيسية في وزارة الدفاع الروسية، الجنرال فلاديمير إيفانوفسكي، قوله للصحافيين: “نحن الآن في منطقة مرتفعات الجولان على خط برافو، على الجانب السوري الشرقي، حيث أنشئت 6 مراكز مراقبة منذ نهاية العام الماضي، تراقب وضع المنطقة المنزوعة السلاح، فضلاً عن مراقبة وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل”.

وأضاف “اليوم وصلنا إلى أول مركز، وبالتالي في غضون 3 أشهر جُهز هذا المكان بالكامل من الناحية الهندسية”، وتابع “هيئنا جميع الظروف لتتمكن قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك، من وضع مواقعها والعمل بشكل كامل على خط برافو، لتنفيذ المهام التي قامت بها قبل 2013”.

يُذكر أن القوات الأممية انسحبت من المنطقة وعلقت مهامها بعد اختطاف 45 عنصراً من جنودها في أغسطس(آب) 2014، قبل تحريرهم في سبتمبر(أيلول) من العام ذاته، واتهمت الأمم المتحدة تنظيم القاعدة الإرهابي بالوقوف وراء العملية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً