“البنية التحتية”: الطرق الاتحادية مجهزة لاستيعاب كميات الأمطار المرتفعة

“البنية التحتية”: الطرق الاتحادية مجهزة لاستيعاب كميات الأمطار المرتفعة

أكد مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية المهندس أحمد الحمادي، أن الوزارة تأخذ بالحسبان عند تصميمها وتنفيذها مشاريع البنية التحتية ومنها الطرق الاتحادية، طبيعة المنطقة ومدى تأثرها بكميات مرتفعة من الأمطار خلال فصل الشتاء. ولفت الحمادي إلى أن “الوزارة تحرص على تنفيذ حمايات للطرق الاتحادية من مياه الأمطار من خلال تنفيذها قطوعات صخرية…




alt


أكد مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية المهندس أحمد الحمادي، أن الوزارة تأخذ بالحسبان عند تصميمها وتنفيذها مشاريع البنية التحتية ومنها الطرق الاتحادية، طبيعة المنطقة ومدى تأثرها بكميات مرتفعة من الأمطار خلال فصل الشتاء.

ولفت الحمادي إلى أن “الوزارة تحرص على تنفيذ حمايات للطرق الاتحادية من مياه الأمطار من خلال تنفيذها قطوعات صخرية ضمن مشاريع الطرق ذات الحاجة، إلى جانب شبكة لتصريف المياه وغيرهما، وهو ما يعتبر أحد الحلول الجذرية والدائمة للأضرار الناتجة عن الأمطار”.

أفضل الممارسات

وأكد أن جميع الطرق والمشروعات الاتحادية يتم تنفيذها وفق أفضل الممارسات العالمية، الأمر الذي ساهم في رفع كفاءتها في مواجه الأمطار، لافتاً الي أن الأضرار الناتجة عن مياه الأمطار خلال السنوات التي شهدتها الطرق اقتصر على انجرافات بسيطة يتم علاجها على الفور.

وأشار مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية إلى أن “مشاريع البنية التحتية أثبتت كفاءتها في مواجهة التقلبات الجوية وكميات مياه الأمطار المرتفع نسبياً، مؤكداً أن فرق عمل الوزارة جاهزة بشكل دائم للتعامل مع الحالات الطارئ”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً