نصائح لمواجهة آلام الظهر قبل اللجوء إلى المسكنات والعلاج الطبيعي

نصائح لمواجهة آلام الظهر قبل اللجوء إلى المسكنات والعلاج الطبيعي

قال الدكتور ماركوس آيشلر إن آلام الظهر لا ترجع في معظم الحالات إلى الظهر نفسه بشكل مباشر مثل الانزلاق الغضروفي، وإنما لأسباب أخرى مثل التقدم في العمر، والجلوس طويلا ًفي العمل، والبدانة، وقلة الحركة، والإجهاد النفسي. وأضاف أخصائي جراحة العمود الفقري الألماني أنه يمكن في البداية مواجهة آلام الظهر بممارسة الرياضة مثل تمارين العلاج الطبيعي، وتمارين تقوية العضلات،…




alt


قال الدكتور ماركوس آيشلر إن آلام الظهر لا ترجع في معظم الحالات إلى الظهر نفسه بشكل مباشر مثل الانزلاق الغضروفي، وإنما لأسباب أخرى مثل التقدم في العمر، والجلوس طويلا ًفي العمل، والبدانة، وقلة الحركة، والإجهاد النفسي.

وأضاف أخصائي جراحة العمود الفقري الألماني أنه يمكن في البداية مواجهة آلام الظهر بممارسة الرياضة مثل تمارين العلاج الطبيعي، وتمارين تقوية العضلات، بالإضافة إلى الوخز بالإبر الصينية، أو العلاج بالحرارة أو البرودة، خاصةً بالنسبة لموظفي العمل المكتبي لتعويض أوقات الجلوس الطويلة.

ومن المهم أيضاً إنقاص الوزن بإتباع نظام غذائي صحي، مع الإقلاع عن التدخين، والخمر، في حين يمكن مواجهة الإجهاد النفسي بممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا والتأمل.

ولا يجوز تعاطي المسكنات إلا في حالة الآلام الحادة. وإذا لم تفلح هذه التدابير في محاربة آلام الظهر واستمرارها على مدار أسابيع، يجب استشارة الطبيب لتحديد سببها الحقيقي وعلاجه في الوقت المناسب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً