مرتكب مجزرة نيوزيلندا يرفض حضور محامي للدفاع عنه

مرتكب مجزرة نيوزيلندا يرفض حضور محامي للدفاع عنه

رفض الأسترالي برينتون تارانت، الذي ارتكب مجزرة في مسجدين بنيوزيلندا وجود محامي، ويخطط للدفاع عن نفسه في اتهامه بقتل 50 شخصاً على الأقل. وقال المحامي ريتشارد بيترز لصحيفة نيوزيلند هيراليد، إنه توقف عن تمثيل تارانت بناءً على طلب المتهم أول أمس السبت، بعدما مثله خلال حضوره أمام القاضي، الذي وجه له تهمة القتل، مشيراً إلى أن المتهم، لم يظهر …




مرتكب مجزرة نيوزيلندا برينتون تارانت (أرشيف)


رفض الأسترالي برينتون تارانت، الذي ارتكب مجزرة في مسجدين بنيوزيلندا وجود محامي، ويخطط للدفاع عن نفسه في اتهامه بقتل 50 شخصاً على الأقل.

وقال المحامي ريتشارد بيترز لصحيفة نيوزيلند هيراليد، إنه توقف عن تمثيل تارانت بناءً على طلب المتهم أول أمس السبت، بعدما مثله خلال حضوره أمام القاضي، الذي وجه له تهمة القتل، مشيراً إلى أن المتهم، لم يظهر أي ندم، ولم يبد عليه أنه غير مستقر ذهنياً بغض النظر عن التعبير عن أفكاره المتطرفة.

وسيقبع تارانت في السجن الاحتياطي حتى 5 أبريل (نيسان) المقبل، تاريخ مثوله أمام المحكمة العليا النيوزيلندية، حيث سيستغل القاعة منبراً لأفكاره، وأضاف المحامي “أعتقد أنه لن يتجنب الدعاية وأن هذه ستكون الطريقة لمواجهة المحاكمة”.

وإضافةً إلى قتل 50 شخصاً، خلف الهجوم على مسجدي كرايست تشيرش نحو 50 مصاباً، منهم 34 لا يزالوا في المستشفيات، وبينهم 12 في حالة حرجة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً