10 من أفضل المعالم السياحية في بينانج، ماليزيا

10 من أفضل المعالم السياحية في بينانج، ماليزيا

تعتبر ولاية بينانج واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في ماليزيا، وذلك بفضل موقعه على جزيرة وبالتالي فهي توفر العديد من الشواطئ ذات المياه الفيروزية، كما تفتخر الجزيرة بتراث صيني غني مع مجموعة من المعابد والآثار والمتاحف، كذلك يُعرف هذا الجزء من ماليزيا بالمأكولات المتنوعة وذلك يرجع إلى تنوع الجنسيات التي تعيش هنا، حيث تحتضن بينانج مجتمع واسع من الصينيين …

تعتبر ولاية بينانج واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في ماليزيا، وذلك بفضل موقعه على جزيرة وبالتالي فهي توفر العديد من الشواطئ ذات المياه الفيروزية، كما تفتخر الجزيرة بتراث صيني غني مع مجموعة من المعابد والآثار والمتاحف، كذلك يُعرف هذا الجزء من ماليزيا بالمأكولات المتنوعة وذلك يرجع إلى تنوع الجنسيات التي تعيش هنا، حيث تحتضن بينانج مجتمع واسع من الصينيين والهنود والعرب.

  • حجز فنادق بينانج عبر بوكينج

أهم المناطق لزيارتها في بينانج

1- حديقة التوابل الاستوائية

aligncenter size-full wp-image-230020

واحدة من المعالم البارزة في بينانج هي حديقة التوابل الاستوائية الواقعة في جالان تيلوك باهانج، وهي تحتوي على جميع الأعشاب والتوابل الموجودة في هذا الجزء من العالم، ويمكن للزوار حضور دروس طبخ هنا لمعرفة كيفية استخدام هذه الأعشاب والتوابل لإعداد الأطباق التقليدية، وهناك أنشطة للأطفال لمساعدتهم في الاهتمام بالنباتات العطرية المتنوعة.

  • مقال مميز.. شهر العسل في بينانج .. الوجهة الماليزية الساحرة

2- حصن كورنواليس

aligncenter size-full wp-image-230022

تم بناء حصن كورنواليس في القرن الـ18 قبل شركة الهند الشرقية البريطانية تحت إشراف السير فرانسيس لايت مؤسس بينانج، وقد صُمم للدفاع عن المدينة في حالة وقوع هجوم من الماء، وفي الوقت الحالي يمكن للزوار استكشاف الحصن الذي لا يزال في حالة جيدة، وتشمل أبرز عوامل الجذب تمثال فرانسيس لايت الشهير الذي يقف عند مدخل الحصن، ومجموعة مختارة من المدافع الأصلية.

3- معبد كيك لوك سي

aligncenter size-full wp-image-230028

يعتبر معبد كيك لوك سي واحدًا من أكبر المعابد البوذية في جنوب شرق آسيا حيث يغطي مساحة 10 فدانًا، وهو يقع على جانب التل المطل على قرية اير ايتام في الجزء الأوسط من جزيرة بينانج، وقد بدأ بناء المعبد في أواخر القرن الـ19 واستمر لأكثر من مائة عام، ويجمع المجمع بين مجموعة من الأنماط المعمارية، حيث بنيت القاعدة على الطراز الصيني والقسم المتوسط ​​على الطراز التايلاندي والمستوى الأعلى على غرار معابد بورما، وتشمل أبرز عوامل الجذب في المعبد تمثال غوانين الذي يبلغ ارتفاعه 36.5 مترًا، مع وجود العديد من قاعات المعبد والممرات المختلفة لربطها معًا.

4- شاطئ باتو فيرينغي

aligncenter size-full wp-image-230025

يشتهر شاطئ باتو فيرينغي بأنه الشاطئ الأفضل في الجزيرة، وهو عبارة عن امتداد طويل من الرمال الذهبية، جزء منه شواطئ عامة والجزء الأخر يُستخدم من قبل المنتجعات.

5- منزل سوفولك

aligncenter size-full wp-image-230029

كان منزل سوفولك هو المنزل السابق للسير فرانسيس لايت الذي يُذكر بأنه المؤسس الرسمي لبينانج، وقد اغلق المنزل بعد وفاته وفي عام 2007 أُعيد افتتاحه للجمهور بعد عملية ترميم واسعة استمرت 3 سنوات، ويتميز المنزل بهندسة معمارية على الطراز الاستعماري البريطاني التقليدي، ويحتوي الموقع على مطعم جذاب يقدم الشاي التقليدي اللذيذ.

6- خو كونجسي

aligncenter size-full wp-image-230024

كان يستخدم خو كونجسي كقصر عشائري في الأيام القديمة، فيما يرجع تاريخ بناء المنزل الحالي إلى القرن الـ19، وهو يحتوي على عدد من الميزات المثيرة للإعجاب بما في ذلك الهندسة المعمارية الرائعة المنحوتات الحجرية الأنيقة ذات التأثيرات الصينية، وفي الوقت الحاضر تحويل المنزل إلى متحف جذاب.

7- متحف بيرانكان

aligncenter size-full wp-image-230031

هذا المتحف مكرس لثقافة شعب البيراناكان الذين يشار إليهم أحيانًا باسم “المضيق الصيني”، وقد انتقل البيراناكان إلى ماليزيا في الأيام القديمة وأحضروا ثقافتهم الفريدة معهم، ويمكن للزوار معرفة المزيد عن هذه الثقافة المدهشة، ومشاهدة المنازل التقليدية بالإضافة إلى معارض للصور والتحف.

8- المسجد العائم تانجونج بونجا

aligncenter size-full wp-image-230019

تم بناء هذا المسجد العائم الجذاب في مدينة تانجونج بونجا التي تقع بين جورج تاون وباتو فيرينغي، وهو الانجاز الهندسي الأول من نوعه في ماليزيا، حيث شيد على ركائز فوق الماء، ويمكن للزوار المشي مباشرة أسفل المسجد وتحقق من هذه الركائز.

  • اقرأ المزيد.. 7 أشياء فريدة يمكنك القيام بها عند السفر إلى بينانج

9- حديقة بينانج الوطنية

aligncenter size-full wp-image-230021

تعتبر حديقة بينانج الوطنية المتنزه الأكثر شعبية لدى السكان المحليين والسياح على حد السواء، وتحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من المسارات التي تؤدي إلى شواطئ صغيرة، وهناك أيضًا مسارات تؤدي إلى شاطئ كيراتشوت الذي يعد موطن مركز حماية السلاحف، كما يمكن للزوار المشي إلى المنارة القديمة التي يرجع تاريخها إلى عام 1883.

10- متحف بينانج الحكومي ومعرض الفنون

aligncenter size-full wp-image-230026

يجذب هذا المتحف الرائع المهتمين التاريخ والفنون في ولاية بينانج، ويعد المبنى الذي يحتضن المتحف جزءًا من التاريخ بحد ذاته، فهو مبنى استعماري تقليدي يعود إلى عام 1821، ويحتوي المتحف على العديد من المعارض المثيرة للاهتمام بما في ذلك معرض مخصص للأحداث الكبرى في بينانج على مر السنين، وهناك أيضا نماذج من المنازل التقليدية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً