إخلاء 10 أسر من بناية بعد تساقط كتل أسمنتية منها

إخلاء 10 أسر من بناية بعد تساقط كتل أسمنتية منها

أخلت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وجهات مختصة، ظهر أمس، بناية قديمة يقدر عمرها، بحسب مالكها، بحوالي 30 عاماً، تتكون من 6 طوابق، في قلب مدينة رأس الخيمة القديمة، مقابل مسجد السوق «البطح»، إثر سقوط كتل أسمنتية منها بشكل مفاجئ، دون تسجيل أي إصابات، وفقاً لشرطة الإمارة. وتضم البناية 10 أسر، يتراوح عدد أفراد كل أسرة، في المتوسط، بين 4 و5 أفراد،…

emaratyah

أخلت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وجهات مختصة، ظهر أمس، بناية قديمة يقدر عمرها، بحسب مالكها، بحوالي 30 عاماً، تتكون من 6 طوابق، في قلب مدينة رأس الخيمة القديمة، مقابل مسجد السوق «البطح»، إثر سقوط كتل أسمنتية منها بشكل مفاجئ، دون تسجيل أي إصابات، وفقاً لشرطة الإمارة.
وتضم البناية 10 أسر، يتراوح عدد أفراد كل أسرة، في المتوسط، بين 4 و5 أفراد، وهي مأهولة بالكامل، منها 5 طوابق للشقق، بجانب المحال التجارية في الطابق الأرضي.
وقال العميد عبدالله الحديدي، قائد عام شرطة رأس الخيمة بالإنابة: إن غرفة العمليات في القيادة تلقت بلاغا حول الواقعة الساعة 12 ظهرا، أفاد بوقوع كتل أسمنتية من إحدى البنايات السكنية، جراء تساقط أمطار غزيرة، لتنطلق الجهات المختصة إلى الموقع فورا، وهي فريق الطوارئ والأزمات والكوارث، وفرق الشرطة، والدفاع المدني، ومركبات الإسعاف والإنقاذ، وفريق من دائرة الخدمات العامة، وفرع الهلال الأحمر برأس الخيمة.
وأكد الحديدي اتخاذ جميع التدابير الأمنية المنشودة، وإجراءات الأمن والسلامة العامة في الموقع، حيث تبين أن البناية السكنية مأهولة بالسكان، فيما أخليت بالكامل، مع التأكد من عدم تسجيل إصابات، وعدم تأثر المباني السكنية المجاورة، مشيرا إلى التنسيق مع الجهات المختصة، للتأكد من سلامة المبنى ومدى صلاحيته للسكن، مشيرا إلى تقديم الدعم والمساندة لسكان البناية، والاطلاع على احتياجاتهم، بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وأكد منصور النقبي، مدير مركز الهلال الأحمر في رأس الخيمة، أن المركز بادر لإيواء سكان البناية، عددهم ٤٩ فردا، يتوزعون على ١١ أسرة، في شقق فندقية مجهزة، بعد تجاوبهم، ليلة أمس، مع مبادرة المركز لمساعدتهم.
مالك البناية، التي أنشئت في ثمانينات القرن الماضي قال: إن المبنى يخضع لصيانة دورية كل عامين إلى 3 أعوام تقريباً، ويقدر عمرها بحوالي 30 عاماً.
وأشار الأهالي إلى أن الكتل الأسمنتية سقطت من إحدى شرفات الشقق السكنية في البناية، وأشارت مصادر إلى أن ما سقط من البناية هو عدد محدود من «الطابوق».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً