الإمارات تؤكد حرصها على تعزيز التعاون مع زيمبابوي

الإمارات تؤكد حرصها على تعزيز التعاون مع زيمبابوي

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بالرئيس إيمرسون منانغاغوا، رئيس جمهورية زيمبابوي الصديقة، وبالوفد الرفيع الذي يرافقه في زيارته الرسمية الأولى للدولة.وتناولت المباحثات التي أجراها الرئيس الزيمبابوي مع القيادة الرشيدة للدولة مختلف المواضيع الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات وبوجه خاص مشاريع البنية التحتية والتعدين والرعاية الصحية والتعليم. وزار إيمرسون منانغاغوا رئيس …

emaratyah

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بالرئيس إيمرسون منانغاغوا، رئيس جمهورية زيمبابوي الصديقة، وبالوفد الرفيع الذي يرافقه في زيارته الرسمية الأولى للدولة.
وتناولت المباحثات التي أجراها الرئيس الزيمبابوي مع القيادة الرشيدة للدولة مختلف المواضيع الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات وبوجه خاص مشاريع البنية التحتية والتعدين والرعاية الصحية والتعليم.
وزار إيمرسون منانغاغوا رئيس جمهورية زيمبابوي أمس واحة الكرامة في أبوظبي حيث كان في استقباله الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي.
واستعرض رئيس زيمبابوي مع الشيخ خليفة بن طحنون مراسم حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما ثم وضع إكليلا من الزهور أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً يستند كل منها على الآخر كرمز للوحدة والتكاتف والتضامن بين قيادة دولة الإمارات وشعبها وجنودها الأبطال.
وتجول الرئيس الزيمبابوي في أروقة واحة الكرامة ومرافقها بصحبة الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان الذي قدم شرحاً مفصلا عن هذه المرافق. وفي ختام الجولة توجه إلى سجل الزوار حيث قام بتسجيل كلمة عبر فيها عن تقديره لشهداء دولة الإمارات.
وضمن زيارته الرسمية للدولة، زار إيمرسون منانغاغوا، والوفد المرافق له أمس، جامع الشيخ زايد الكبير.
واستهل منانغاغوا والوفد المرافق له الجولة بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مستذكرين إرثه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.
وتجولوا، يرافقهم الدكتور يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير في قاعات الجامع وتعرفوا من خلال أحد الأخصائيين الثقافيين في الجامع على رسالة الجامع الحضارية. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً