36 انتهاكاً لأجهزة حماس بحق صحافيي غزة

36 انتهاكاً لأجهزة حماس بحق صحافيي غزة

قالت نقابة الصحافيين الفلسطينيين، إنها وثقت وفق الإفادات التي وصلت إليها، 36 انتهاكاً من قبل أجهزة حماس، بحق الصحافيين في قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين. وأضافت النقابة في بيان صحافي، اليوم الأحد، أن من بين الانتهاكات 17 حالة اعتقال أفرج عن 10 وما زال 7 منهم رهن الاعتقال، و7 حالات اعتداء بالضرب والاستيلاء على أجهزة خلوية ومعدات عمل صحافي….




الصحافية طيف عصام مكسورة اليد جراء تعرضها للضرب من قبل أجهزة حماس (تويتر)


قالت نقابة الصحافيين الفلسطينيين، إنها وثقت وفق الإفادات التي وصلت إليها، 36 انتهاكاً من قبل أجهزة حماس، بحق الصحافيين في قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين.

وأضافت النقابة في بيان صحافي، اليوم الأحد، أن من بين الانتهاكات 17 حالة اعتقال أفرج عن 10 وما زال 7 منهم رهن الاعتقال، و7 حالات اعتداء بالضرب والاستيلاء على أجهزة خلوية ومعدات عمل صحافي.

وأشارت إلى أن 12 صحافياً وصحافية تلقوا بلاغات استدعاء وتهديد وفرض الإقامة الجبرية، كما سجلت 6 حالات استدعاء، و4 حالات تهديد، و2 حالة فرض إقامة جبرية في المنزل لمدة 4 أيام.

واستنكرت النقابة، استمرار الانتهاكات التي ترتكبها أجهزة حماس بحق الصحافيين في قطاع غزة ومواصلتها اعتقال الزملاء واستدعاء آخرين.

وقالت، إن الزميل الصحافي أسامة الكحلوت ما زال معتقلاً منذ 4 أيام في ظروف صحية صعبة نتيجة الاعتداء عليه من قبل أجهزة حماس، كما اعتقلت مساء أمس السبت، الصحافي إيهاب فسفوس الذي يعاني من أزمة قلبية.

وجددت النقابة مطالبتها حركة حماس بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة الصحافيين الذين ما زالوا رهن الاعتقال في سجونها، وهم: أحمد سهمود، وماجد قديح، وإيهاب فسفوس، وجمعة دلول، ومصطفى الدحدوح، وأحمد الشنباري، وأسامة الكحلوت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً