فوائد غير متوقعة لتناول بذور الطماطم

فوائد غير متوقعة لتناول بذور الطماطم

فوائد عديدة مذهلة لبذور الطماطم، التي يمكن استهلاكها بعد تجفيفها وسحقها، إليك أبرز الفوائد الصحية لبذور الطماطم التي تساعد على تحسين صحتك، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي… 1. تنشيط الدورة الدموية… يساعد الجل الطبيعي الموجود في الجزء الخارجي من بذور الطماطم على تحسين الدورة الدموية. يساعد في الحد من أي جلطات دموية ويعزز تدفق الدم عبر …

فوائد عديدة مذهلة لبذور الطماطم، التي يمكن استهلاكها بعد تجفيفها وسحقها، إليك أبرز الفوائد الصحية لبذور الطماطم التي تساعد على تحسين صحتك، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي…

1. تنشيط الدورة الدموية… يساعد الجل الطبيعي الموجود في الجزء الخارجي من بذور الطماطم على تحسين الدورة الدموية. يساعد في الحد من أي جلطات دموية ويعزز تدفق الدم عبر الأوعية.

2. يمنع تجلط الدم… بذور الطماطم يمكن أن تساعد في الحد من مخاطر تخثر الدم. تستهلك بذور الطماطم للحد من مخاطر تجلط الدم هي أكثر صحة بالمقارنة بالأسبرين، وهذا لن يشكل أي آثار جانبية مثل النزيف وقرحة المعدة.

3. بديلاً للأسبرين… ينصح الأطباء الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية بتناول الأسبرين على أساس يومي وعلى المدى الطويل، يمكن أن تكون للأدوية آثار جانبية مثل القرحة، وفي المقابل من الممكن تناول بذور الطماطم، التي تتشارك في خصائص الأسبرين، ولكن بدون الآثار الجانبية وتحسن في تدفق الدم للفرد في غضون ثلاث ساعات من استهلاك البذور، وذلك بسبب الجل الموجود على البذور.

4. جيد للهضم… بذور الطماطم تحتوي على كمية كافية من الألياف الغذائية، مما يجعلها ضرورية للمساعدة على الهضم. كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية القابلة للهضم والتي يمكن أن تزيد من تحسين عملية الهضم.

أما عن الآثار الضارة لبذور الطماطم هي إضرارها للكلى، بسبب محتواها العالي من أكسالات، مما يؤدي إلى تراكم الكالسيوم في الكليتين.

أما عن كيفية إضافة بذور الطماطم في النظام الغذائي الخاص بك يمكنك دمجها في طعامك عن طريق استخلاص البذور من اللحم. يمكنك تجفيفها وإضافتها إلى السلطة. ورش بعض الملح على البذور…

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً