آلاف المتظاهرين يحاوطون مقر الرئاسة الصربية

آلاف المتظاهرين يحاوطون مقر الرئاسة الصربية

تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص الأحد، أمام مقر الرئاسة الصربية في بلغراد للاحتجاج ضد رئيس البلاد ألكسندر فوتشيتش، الذي اتهم المتظاهرين باستخدام العنف بعدما اقتحموا الليلة الماضية مقر التلفزيون الرسمي “أر.تي.إس”. وشهدت الاحتجاجات مواجهات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب التي استخدمت قنابل مسيلة للدموع.وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن مقر الرئاسة، حيث قدم الرئيس مؤتمراً صحفياً،…




مظاهرات في صربيا (أرشيف)


تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص الأحد، أمام مقر الرئاسة الصربية في بلغراد للاحتجاج ضد رئيس البلاد ألكسندر فوتشيتش، الذي اتهم المتظاهرين باستخدام العنف بعدما اقتحموا الليلة الماضية مقر التلفزيون الرسمي “أر.تي.إس”.

وشهدت الاحتجاجات مواجهات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب التي استخدمت قنابل مسيلة للدموع.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن مقر الرئاسة، حيث قدم الرئيس مؤتمراً صحفياً، محاط بالمتظاهرين الذين رددوا هتافات مثل “فوتشيتش لص” و”هذه هي نهايتك” و”اعتقلوا فوتشيتش”.

وقال الرئيس الصربي في مؤتمره الصحفي: “لن نسمح أبداً لأقلية تتآلف من ألف أو ألفين أو خمسة أو حتى 100 ألف شخص، أن ينقضوا على السلطة فقط لأنهم استخدموا العنف. لن نسمح بذلك أبداً”.

وأكد الرئيس أن المظاهرات شارك بها “ألف و23 شخصاً” واتهم قياداتها بأنهم فاشيون وأثرياء مسؤولون عن اختلاس الملايين.

واقتحم مئات المتظاهرين الليلة الماضية مقر قناة “أر.تي.إس” الرسمية، للتنديد بانحيازها للحكومة.

ومنذ الثامن من ديسمبر(كانون أول) الماضي، تشهد البلاد مظاهرات كل سبت بمشاركة عشرات الآلاف من الأشخاص للاحتجاج على ما يعتبرونه “استبداداً” من جانب فوتشيتش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً