رجيم القرنبيط لانقاص الوزن

رجيم القرنبيط لانقاص الوزن

رجيم القرنبيط لانقاص الوزن من أهم و افضل أنواع الأطعمة للرجيم، و هو يدخل في الكثير من أنواع الحميات الغذائية لكثرة فوائد القرنبيط في هذا المجال و لإحتوائه على فيتامينات و معادن مهمة لصحة الجسم. العناصر الغذائية الموجودة في القرنبيط يحتوي القرنبيط على العديد من الفيتامينات أشهرها فيتامين سي و ك و ه ، و فيتامين …

رجيم القرنبيط لانقاص الوزن من أهم و افضل أنواع الأطعمة للرجيم، و هو يدخل في الكثير من أنواع الحميات الغذائية لكثرة فوائد القرنبيط في هذا المجال و لإحتوائه على فيتامينات و معادن مهمة لصحة الجسم.

العناصر الغذائية الموجودة في القرنبيط

يحتوي القرنبيط على العديد من الفيتامينات أشهرها فيتامين سي و ك و ه ، و فيتامين ب 1 وب 2 وب 3 و ب 6. كما يحتوي على حمض الفوليك، و عناصر الكالسيوم، و المغنيسيوم، و الفوسفور، و البوتاسيوم، و المنغنيز، و أحماض أوميغا 3 . كذلك يتمتع بكميات قليلة من الدهون و الكربوهيدرات و يفتقر الى وجود الكوليسترول الضار.

فوائد القرنبيط لانقاص الوزن

بسبب غناه بالألياف الغذائية، يسهّل القرنبيط عملية الهضم ما يساعد على فقدان الوزن و التخلص من اضطرابات المعدة. كما أن القرنبيط يعزّز الشعور بالشبع لفترات طويلة ما يمنع تناول السعرات الحرارية الإضافية.

يحتوي القرنبيط على المواد الكيميائية التي توصل رسالة إلى الدماغ بضرورة حرق الدهون بدلا من تخزينها بفضل مقاومته اللبتين في الجسم. حيث أن مستويات اللبتين هي التي تنظم عمل الجسم في ما خصّ حرق أو تخزين الدهون.

بالإضافة الى ذلك، يساعد القرنبيط على التخلص من اضطرابات المعدة و حدوث المشاكل بها، كما أنّه يسهل عملية الهضم بسبب الألياف الموجودة به.

رجيم القرنبيط وطريقة تناول القرنبيط لانقاص الوزن

للإستفادة من فوائد القرنبيط لانقاص الوزن و حرق الدهون، ينصح بتناول القرنبيط مسلوقاً و تجنّب استخدامه مع الأطعمة الأخرى الغنية بالدهون كالمقالي و مع الزيوت، أو يمكن اتباع طريقة الشوي في الفرن، أو تناوله مع الشوربات و الخضراوات المغذية التي تساعد في حرق الدهون.
و لكن في الوقت نفسه، يجب تجنبّ الإفراط في تناول القرنبيط لأنه قد يسببّ في بعض الحالات بحدوث آثار جانبية مثل الحساسية، و ظهور حصى في الكلى و الشعور بغازات زائدة لمن يعاني من انتفاخات في المعدة. كذلك، يجب على الذين يتناولون أدوية خاصة بالسيولة مراجعة الطبيب قبل لأن القرنبيط يمكن ان يتفاعل بشكل سلبي مع هذه الأدوية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً