دراسة: الشاي الأخضر وتأثيره على الأمعاء و السمنة

دراسة: الشاي الأخضر وتأثيره على الأمعاء و السمنة

عدد من الدراسات مؤخرا أكدت على فوائد الشاي الأخضر وارتباطه بالوقاية من الأمراض وحتى علاج بعضها، وهاهي دراسة جديدة ترتبط بين شرب الشاي الأخضر و الوقاية من التهابات الأمعاء و المحافظة على صحتها. الشاي الأخضر وتأثيره على صحة الأمعاء: أشارت دراسة جديدة، في جامعة ولاية أوهايو الى أن تناول الشاي الأخضر بانتظام يساعد على الوقاية من البدانة عن طريق …

عدد من الدراسات مؤخرا أكدت على فوائد الشاي الأخضر وارتباطه بالوقاية من الأمراض وحتى علاج بعضها، وهاهي دراسة جديدة ترتبط بين شرب الشاي الأخضر و الوقاية من التهابات الأمعاء و المحافظة على صحتها.

الشاي الأخضر وتأثيره على صحة الأمعاء:

أشارت دراسة جديدة، في جامعة ولاية أوهايو الى أن تناول الشاي الأخضر بانتظام يساعد على الوقاية من البدانة عن طريق خفض التهابات الأمعاء التي تحدث نتيجة زيادة الدهون في الطعام. ولفتت الدراسة الى أن الشاي الأخضر يعمل على الوقاية من متلازمة الأمعاء المتسربة التي تحدث عند وجود التهابات منخفضة في القولون بشكل مستمر.

وأظهرت الدراسة أن الشاي الأخضر يساعد على نمو البكتريا الصديقة في الأمعاء، ويعمل على إعاقة وصول البكتريا الضارة من الأمعاء إلى الدم.

صحة الأمعاء:

يُشار الى أن متلازمة الأمعاء المتسربة تصيب جدار الأمعاء، مما يؤثر على ما يعبر إلى الدم من مواد. في الوقت الذي يقلل الشاي الأخضر التهابات القولون منخفضة الشدة، ويساعد ذلك على تحسين استخدام الجسم للأنسولين إلى جانب خفض الوزن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً