الأردن يعلن قائمة ضحاياه الرسمية في هجوم نيوزيلندا

الأردن يعلن قائمة ضحاياه الرسمية في هجوم نيوزيلندا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان سلمان القضاة، أسماء الأردنيين، الذين استشهدوا في الهجوم الإرهابي في نيوزلاندا يوم الجمعة الماضي. وقال القضاة أن الشهداء هم، “عبدالفتاح قاسم إبراهيم قاسم، علي محمود عبدالله المدني، عطا محمد عطا عليان، ومحمد كمال كامل درويش”.وأكد القضاة في تصريح صحافي اليوم الأحد، أن نشر الأسماء جاء بعد اتصال…




نقل مصاب في هجوم نيوزيلندا إلى سيارة إسعاف (أرشيف)


أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان سلمان القضاة، أسماء الأردنيين، الذين استشهدوا في الهجوم الإرهابي في نيوزلاندا يوم الجمعة الماضي.

وقال القضاة أن الشهداء هم، “عبدالفتاح قاسم إبراهيم قاسم، علي محمود عبدالله المدني، عطا محمد عطا عليان، ومحمد كمال كامل درويش”.
وأكد القضاة في تصريح صحافي اليوم الأحد، أن نشر الأسماء جاء بعد اتصال الوزارة مع ذوي الشهداء وأبغلتهم بقرار النشر.
وتلقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اتصالاً هاتفياً من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية النيوزلندي وينستون بيترز، أكد فيه أن بلاده تقدم كل الرعاية والعناية الطبية لجرحى الجريمة الإرهابية الهمجية ضد المصلين في مسجدين في مدينة كريست تشيرش يوم الجمعة الماضي، وأن الجرحى الأردنيين يتلقون العلاج اللازم وعناية كاملة في المستشفيات النيوزلندية.
وأدان الوزيران الجريمة الإرهابية البشعة، وأكدا إدانة الاٍرهاب الذي لا ينتمي إلى حضارة أو دين بكل أشكاله.
وشدد الصفدي على أن الإرهاب عدو مشترك يجب تكاتف جميع الجهود وتكثيفها لمحاربته ولمحاربة خطاب الكراهية الذي يعتاش عليه.
وأكد بيترز استنكار بلاده وإدانتها الجريمة الإرهابية التي ارتكبها أجنبي في بلاده.

وأكد أن نيوزلندا ستحقق في هذه الجريمة الإرهابية وستتخذ كل الإجراءات القضائية اللازمة بشفافية ووضوح وسرعة.

إلى ذلك بدأ الفريق الدبلوماسي الذي أرسلته وزارة الخارجية برئاسة مدير الدائرة القنصلية عاهد سويدات تقديم الدعم والإسناد للحرحى الأردنيين، ومتابعة إجراءات دفن أو نقل جثامين الشهداء إلى الأردن وزيارة الجرحى والتواصل مع السلطات النيوزلندية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً