حماس والجهاد تباركان إطلاق النار في الضفة الغربية

حماس والجهاد تباركان إطلاق النار في الضفة الغربية

باركت حركتا حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، إطلاق فلسطيني النار في الضفة الغربية، ما أدى إلى قتل وجرح عدد من الإسرائيليين. وقالت حماس في بيان إن العملية “تأتي رداً على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وما يجري في القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات وتدنيس واعتداءات بحق المصلين”.وأضافت أن العملية “تؤكد أن خيار المقاومة بكافة أشكالها هو الخيار…




شرطي إسرائيلي أمام سيارة أصيبت بالرصاص اليوم الأحد في الضفة الغربية (تويتر)


باركت حركتا حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، إطلاق فلسطيني النار في الضفة الغربية، ما أدى إلى قتل وجرح عدد من الإسرائيليين.

وقالت حماس في بيان إن العملية “تأتي رداً على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وما يجري في القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات وتدنيس واعتداءات بحق المصلين”.

وأضافت أن العملية “تؤكد أن خيار المقاومة بكافة أشكالها هو الخيار الأقوى والأنجع لردع الاحتلال وإفشال مخططاته وحماية حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته والدفاع عنه”.

من جهتها ، قالت حركة الجهاد الإسلامي إن إطلاق النار “توجيه للبوصلة وتصحيح للمسار ونقل المعركة لميدانها الطبيعي والحقيقي، وتأكيد التناقض الأساسي مع الاحتلال، ولا أسباب أخرى للخلاف”.

وأعلنت مصادر إسرائيلية مقتل إسرائيلي على الأقل، وجرح عدد آخر بعضهم في حالة خطيرة بعد إطلاق نار مزدوج صباح اليوم عليهم قرب مفرق مستوطنة “أرئيل”، في محيط سلفيت بالضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن الحديث يدور عن عملية مسلحة، وأن قواته تمطارد مسلحين هربوا من المكان.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الجيش أغلق مداخل قرىً في سلفيت، في إطار حملة مداهمة وتمشيط واسعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً