إليك أفضل الطرق الطبيعية لتجفيف حليب الثدي بعد الفطام

إليك أفضل الطرق الطبيعية لتجفيف حليب الثدي بعد الفطام

تعتبر مرحلة الفطام من أصعب المراحل بالنسبة للأم ولصغيرها الذي اعتاد على تناول حليب الثدي منذ ولادته، ومع انتهاء فترة الرضاعة الطبيعية يجب على الأمهات التأكد من جفاف الثدي من الحليب حتى لا يكن عرضة للإصابة بالأمراض المتعلقة بالثدي. وفي هذا السياق، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل الطرق الطبيعية الآمنة التي تساعد الأمهات في التخلص…

تعتبر مرحلة الفطام من أصعب المراحل بالنسبة للأم ولصغيرها الذي اعتاد على تناول حليب الثدي منذ ولادته، ومع انتهاء فترة الرضاعة الطبيعية يجب على الأمهات التأكد من جفاف الثدي من الحليب حتى لا يكن عرضة للإصابة بالأمراض المتعلقة بالثدي. وفي هذا السياق، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل الطرق الطبيعية الآمنة التي تساعد الأمهات في التخلص من حليب الثدي بشكل آمن.

تجفيف حليب الثدي بشكل طبيعي

  • حاولي ارتداء حمالات صدر ضيقة مثل التي يتم ارتدائها لممارسة الرياضة.
  • بعد الفطام تشعر الأم بالاحتقان في الثديين بسبب توقف الرضاعة، لذلك ننصحك باللجوء لكمادات الماء البارد عدة مرات في اليوم.
  • تجنبي القيام بأي تدليك أو ضغط على الصدر لأن ذلك يزيد من إنتاج الحليب داخل الثدي، كما ننصحك بعدم استخدام مضخات حليب الثدي للتخلص من الحليب.
  • ابتعدي تماما عن المشروبات المدرة للحليب، مثل المغات أو الحلبة لمدة شهر كامل على الأقل في كنت تتناوليها، بالمقابل يمكنك تناول سلطات البقدونس أو شرب النعناع والميرامية، لأنها من المشروبات التي تخفف إدرار الحليب.
  • تفيد كبسولات زيت النعناع (متوفرة في الصيدلية) في تجفيف حليب الثدي٬ يمكنك تناول حبة واحدة كل ساعة٬ أو شرب مغلي النعناع الذي يحمل نفس تأثير حبوب النعناع.
  • خلال هذه الفترة احرصي على مراقبة شكل الثديين ولونهما وفي حال لاحظت وجود أي احمرار أو تورم مصحوب بألم، فلا تترددي في استشارة الطبيب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً