انطلاق مهرجان “مترو دبي للموسيقى”.. مواهب من الإمارات و25 دولة

انطلاق مهرجان “مترو دبي للموسيقى”.. مواهب من الإمارات و25 دولة

انطلقت اليوم الأحد، الدورة الأولى من مهرجان مترو دبي للموسيقى، الذي ينظمه براند دبي، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي، بمشاركة 25 عازفاً من الإمارات والمنطقة العربية والعالم، يقدمون للجمهور باقة متنوعة من المعزوفات الموسيقية الفريدة على مدار أسبوع كامل. وحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، تقام العروض الموسيقية يومياً في محطات برج …




alt


انطلقت اليوم الأحد، الدورة الأولى من مهرجان مترو دبي للموسيقى، الذي ينظمه براند دبي، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي، بمشاركة 25 عازفاً من الإمارات والمنطقة العربية والعالم، يقدمون للجمهور باقة متنوعة من المعزوفات الموسيقية الفريدة على مدار أسبوع كامل.

وحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، تقام العروض الموسيقية يومياً في محطات برج خليفة دبي مول، ومول الإمارات، ومركز دبي للسلع المتعددة، والاتحاد، وبرجمان، خلال فترتين، تبدأ الأولى من السادسة وحتى الحادية عشرة صباحا، وتستمر الفترة الثانية من الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً.

وتتضمن مشاركات المهرجان باقة من الأساليب والآلات الموسيقية الفريدة التي لم يسبق عرضها في المنطقة، والتي تعبر عن ثقافات العالم المختلفة وتحتفي بالقوالب الموسيقية الكلاسيكية والحديثة.

ويراعي المهرجان التنوع بين القوالب الموسيقية المعروفة وآلات العزف التقليدية الغربي، منها مثل البيانو والغيتار والعربي كآلتي العود والقانون، إلى جانب أشكال موسيقية فريدة وغير تقليدية وتعزف على آلات غريبة ابتكر العازفون أغلبها بأنفسهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً