تدني الرؤية الأفقية في الإمارات.. والجهات المعنية تحذر

تدني الرؤية الأفقية في الإمارات.. والجهات المعنية تحذر

توقع المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، اليوم الأحد، تكون السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار قد تكون رعدية أحياناً، ورياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، بالإضافة إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 1500 متر أحياناً على مناطق متفرقة من الدولة، وذلك حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم. وحذرت الجهات المعنية بالدولة قائدي المركبات ومستخدمي الطرق من تدني …




alt


توقع المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، اليوم الأحد، تكون السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار قد تكون رعدية أحياناً، ورياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، بالإضافة إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 1500 متر أحياناً على مناطق متفرقة من الدولة، وذلك حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وحذرت الجهات المعنية بالدولة قائدي المركبات ومستخدمي الطرق من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الغبار والأتربة، داعية إياهم إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور.

كما حثت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، السائقين على الالتزام بالقيادة الآمنة، وأخذ الحيطة والحذر خلال هبوب الرياح المثيرة للغبار، واتباع إجراءات السلامة في مثل هذه الأجواء، حفاظاً على سلامة الجميع، ودعتهم إلى خفض السرعات إلى 80 كيلو متر / الساعة، وترك مسافة أمان كافية تطبيقاً لقرار لجنة السلامة المرورية في إمارة أبوظبي خلال الظروف الجوية المتقلبة.

وأكدت ضرورة الالتزام بالسرعات الموضحة والمتغيرة على اللوحات الإرشادية الإلكترونية على الطرق، والتي تنبه السائقين بتغيرها وخفضها أثناء الأحوال الجوية المتقلبة.

كما حثت شرطة أبوظبي السائقين على الوقوف على الكتف الأيمن خارج الطريق في حالة تعذر الرؤية بسبب الغبار، واستخدام الإشارات التحذيرية في حالة التوقف التام عند تعرضهم لأي طارئ يتعلق بالسلامة المرورية، وتشغيل أنوار المركبة في فترة النهار عند صعوبة الرؤية، و الانتباه الكامل وعدم الانشغال بالهاتف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً