الإعلام الإسرائيلي: لا خيارات أمام حماس

الإعلام الإسرائيلي: لا خيارات أمام حماس

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن “حركة حماس في قطاع غزة عرضة لإغراق المنطقة في مواجهة واسعة النطاق”، لافتة إلى أنه إذا فشلت عملية الوساطة المصرية مع إسرائيل فلن يكون أمام حماس الكثير من الخيارات. وأوضح موقع “واللا” الإسرائيلي، أن “المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” والقيادة العليا للمؤسسة الأمنية توصلتا إلى تفاهم مفاده أنه يجب استنفاد جميع الإجراءات…




جيش إسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة (أرشيف)


قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن “حركة حماس في قطاع غزة عرضة لإغراق المنطقة في مواجهة واسعة النطاق”، لافتة إلى أنه إذا فشلت عملية الوساطة المصرية مع إسرائيل فلن يكون أمام حماس الكثير من الخيارات.

وأوضح موقع “واللا” الإسرائيلي، أن “المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” والقيادة العليا للمؤسسة الأمنية توصلتا إلى تفاهم مفاده أنه يجب استنفاد جميع الإجراءات قبل الحرب مع حماس”.

وأضاف الموقع الإسرائيلي، أنه “في حال الوصول إلى لحظة ما، يجب أن يكونوا مستعدين لأكبر تحدٍ على الإطلاق، تتمثل في احتلال قطاع غزة وتوجيه ضربة قاتلة لحماس وكسر قدرتها على إعادة تأهيل نفسها، أو على الأقل تأجيل المواجهة التالية لفترة طويلة، حتى يتم التوصل إلى حل سياسي مستقر ومتفق عليه من كلا الجانبين”.

ولفت الموقع، إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال توجيهات القيادة السياسية لتنفيذ خطة لإسقاط حماس عسكرياً في قطاع غزة.

يذكر أن مصر تقود وساطة بين حماس وإسرائيل للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة يقابلها تسهيلات من جانب إسرائيل ورفع تدريجي للحصار المفروض على القطاع منذ 12 عاماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً