الفول السوداني لعلاج السل

الفول السوداني لعلاج السل

الفول السوداني لعلاج السل، او مرض الدرن وهو من اكثر امراض الجهاز التنفسي انتشارا حول العالم خصوصا في المناطق الفقيرة والتي يكثر فيها التلوث وندرة وجود المياه النظيفة. ويسهم ضعف جهاز المناعة في الجسم بزيادة التعرض لمرض السل، مع ان الكثير ممن يعانون من هذا المرض لا تظهر عليهم اعراض المرض الا في حالات متأخرة. وتشير ابحاث عديدة الى ان …

الفول السوداني لعلاج السل، او مرض الدرن وهو من اكثر امراض الجهاز التنفسي انتشارا حول العالم خصوصا في المناطق الفقيرة والتي يكثر فيها التلوث وندرة وجود المياه النظيفة.

ويسهم ضعف جهاز المناعة في الجسم بزيادة التعرض لمرض السل، مع ان الكثير ممن يعانون من هذا المرض لا تظهر عليهم اعراض المرض الا في حالات متأخرة.

وتشير ابحاث عديدة الى ان احتواء الفول السوداني على مادة كيميائية معينة هو ما يجعل منه علاجا فعالا لمرض السل، فما هي هذه المادة وما هي فعاليتها في القضاء على مرض السل الذي يتسبب بوفاة الملايين حول العالم سنويا؟

الفول السوداني لعلاج السل

بحسب احد الابحاث العلمية، فان الفول السوداني يلعب دورا بارزا في علاج السل والحد من مضاعفاته، والسبب يعود لاحتواء الفول السوداني على اول اوكسيد النيتروجين التذي يزيد من عمل دفاعات الجسم.

واي نقص في هذا المركب الكيمياوي، يمكن ان يؤثر سلبا على مناعة الجسم وزيادة اصابته بالامراض.

وعادة ما ينصح برفع مناعة الجسم عن طريق تناول كبسولات الارجينين التي يستخدمها الجسم لانتاج اول اوكسيد النتروجين، ويمكن الحصول على الارجنين من الفول السوداني وبكمية كبيرة.

كما يحتوي الفول السوداني على عناصر غذائية مفيدة اخرى مثل الدهون، التي تلعب دورا بارزا ايضا في علاج مرض السل.

هذا ويساعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعتمد على الفواكه والخضروات في الوقاية من تطور العديد من امراض الرئة مثل السل. ويشكل اضافة الفول السوداني لهذا النظام، دعامة اضافية للتخلص من هذا المرض.

ما هو مرض السل

تحدث الاصابة بمرض السل نتيجة انتقال جرثومة المتفطرة السلية التي تصيب الرئتين في معظم الأحيان، وهو مرض يمكن شفاؤه ويمكن الوقاية منه بحسب ما جاء على موقع منظمة الصحة العالمية.

وينتشر السل من شخص لاخر عن طريق الهواء؛ فعندما يسعل الأشخاص المصابون بسل رئوي أو يعطسون أو يبصقون، ينفثون جراثيم السل في الهواء. ولا يحتاج الشخص سوى استنشاق القليل من هذه الجراثيم حتى يصاب بالعدوى.

اكثر الاشخاص عرضة للاصابة بمرض السل هم الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة او سوء التغذية او مرضى السكري او الاشخاص المدخنين. ويمكن ان يؤدي مرض السل للاعراض التالية:

• السعال.

• التعرق الليلي.

• الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم.

• فقدان الوزن.

• التعب والضعف العام.

• صعوبة التنفس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً