30 ألفاً من داعش يسلمون أنفسهم لقسد

30 ألفاً من داعش يسلمون أنفسهم لقسد

سلم 29 ألفاً و600 مقاتل متشدد وأقاربهم أنفسهم للميليشيات منذ شن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” هجوماً على أخر معاقل تنظيم داعش في شرق سوريا مطلع يناير (كانون الثاني) الماضي. وكشف التحالف العسكري الذي تقوده ميليشيات كردية في بيان اليوم السبت، أنه منذ اندلاع المواجهات حول مدينة الباغوز، خرج 29 ألفاً و600 شخص من هذه المدينة وسلموا أنفسهم بينهم 5 آلاف إرهابي….




عناصر من داعش يسلمون أنفهسم لقسد (أرشيف)


سلم 29 ألفاً و600 مقاتل متشدد وأقاربهم أنفسهم للميليشيات منذ شن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” هجوماً على أخر معاقل تنظيم داعش في شرق سوريا مطلع يناير (كانون الثاني) الماضي.

وكشف التحالف العسكري الذي تقوده ميليشيات كردية في بيان اليوم السبت، أنه منذ اندلاع المواجهات حول مدينة الباغوز، خرج 29 ألفاً و600 شخص من هذه المدينة وسلموا أنفسهم بينهم 5 آلاف إرهابي.

وأوضحت “قسد” أنه تم أيضاً إجلاء 34 ألف مدني لم يكونوا من أقارب المقاتلين، من الباغوز وهي آخر مدينة تحصن فيها المتشددون بجانب أقاربهم وأشخاص آخرين.

وتحصل قوات سوريا الديمقراطية على الدعم الجوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وتشن هجوماً للسيطرة على آخر بلدة يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا بعد طرد المتشددين من الأراضي التي كانت في قبضتهم شرقي نهر الفرات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً