الجنائية الدولية تعتزم مواصلة عملها بـ”استقلالية” رغم القيود الأمريكية

الجنائية الدولية تعتزم مواصلة عملها بـ”استقلالية” رغم القيود الأمريكية

تعتزم المحكمة الجنائية الدولية مواصلة عملها “بشكل مستقل”، حسبما أوضح مصدر رسمي من هذه الجهة القضائية، ويأتي ذلك بعدما أعلنت الولايات المتحدة منع محققيها من الحصول على تأشيرات لدخول الأراضي الأمريكية. وقال المصدر، إن المحكمة التي يقع مقرها في لاهاي “تقر بالولاية القضائية للدول من أجل التحقيق”، وبصفتها كمحكمة الملاذ الأخير تمارس دورها القضائي فقط “عندما لا تفي الدول بالتزاماتها”…




محكمة الجنايات الدولية (أرشيف)


تعتزم المحكمة الجنائية الدولية مواصلة عملها “بشكل مستقل”، حسبما أوضح مصدر رسمي من هذه الجهة القضائية، ويأتي ذلك بعدما أعلنت الولايات المتحدة منع محققيها من الحصول على تأشيرات لدخول الأراضي الأمريكية.

وقال المصدر، إن المحكمة التي يقع مقرها في لاهاي “تقر بالولاية القضائية للدول من أجل التحقيق”، وبصفتها كمحكمة الملاذ الأخير تمارس دورها القضائي فقط “عندما لا تفي الدول بالتزاماتها” بالتحقيق في جرائم الحرب المحتملة أو الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد أعلن الجمعة، أن بلاده لن تمنح تأشيرات دخول لموظفي المحكمة، المكلفين بالتحقيق في جرائم محتملة وقعت بواسطة أمريكيين في أفغانستان وبلدان أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً