جنوب السودان: إصابة 20 من قوات حفظ السلام

جنوب السودان: إصابة 20 من قوات حفظ السلام

أصيب 20 فرداً من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة إثر تحطم مروحية كانت تقلهم الجمعة، بمدينة فقاك عاصمة ولاية مايووت الكائنة شرق جنوب السودان، دون تسجيل وفيات جراء الحادث”. وقال وزير الإعلام بولاية مايووت باوراج اولوج اكولاتون السبت: “لقد تحطمت المروحية أثناء محاولة إجراء هبوط اضطراري بمطار فقاك إثر تعرضها لعطل فني بعد 5 دقائق من إقلاعها من المطار وعلى متنها…




هبوط مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان (أرشيف)


أصيب 20 فرداً من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة إثر تحطم مروحية كانت تقلهم الجمعة، بمدينة فقاك عاصمة ولاية مايووت الكائنة شرق جنوب السودان، دون تسجيل وفيات جراء الحادث”.

وقال وزير الإعلام بولاية مايووت باوراج اولوج اكولاتون السبت: “لقد تحطمت المروحية أثناء محاولة إجراء هبوط اضطراري بمطار فقاك إثر تعرضها لعطل فني بعد 5 دقائق من إقلاعها من المطار وعلى متنها 20 من القوات الدولية”.

وجاء الهبوط الاضطراري بعد أن اصطدمت الطائرة بإحدى الأشجار الموجودة في المرفئ الجوي، بحسب نفس المصدر.

وقال أكولاتون إن “الجنود تعرضوا لإصابات، ولم تقع أي حالة وفاة نتيجة تحطم الطائرة”، مبيناً أن هناك جندي رواندي تعرض لجروح خطيرة.

وقال المسؤول المحلي إن “الجنود كانوا عائدين إلى قاعدتهم بمدينة ملكال بعد خمسة أيام قضوها في فقاك، حيث قاموا بتقييم الأوضاع الأمنية”.

وتجئ هذه الحادثة بعد مضي شهر علي تحطم مروحية بمنطقة ابيي، مما أدي إلى مقتل 3 من طاقمها الفني وجرح 10 من عناصرة تابعة قوات حفظ السلام غرب البلاد.

وفي الخامس من سبتمبر(أيلول) الماضي، وقع فرقاء جنوب السودان، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اتفاقاً نهائياً للسلام، بحضور رؤساء منظمة “إيغاد”.

وانفصلت جنوب السودان عن السودان عبر استفتاء شعبي في 2011، وشهدت منذ 2013 حرباً أهلية بين القوات الحكومية والمعارضة أخذت بعداً قبلياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً