فصائل فلسطينية تدعو حماس لسحب مسلحيها من الشوارع

فصائل فلسطينية تدعو حماس لسحب مسلحيها من الشوارع

طالبت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، حركة حماس بالاعتذار عن قمع المتظاهرين الذين خرجوا في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ضد الغلاء وارتفاع الأسعار، وهو الأمر الذي أدى لإصابة واعتقال عدد كبير من الفلسطينيين. وقالت الفصائل التي اجتمعت في قطاع غزة، دون حضور حركتي حماس والجهاد الإسلامي، إنها “تدعو حركة حماس والمسؤولين بغزة إلى سحب الأجهزة الأمنية …




مظهر مسلح لأفراد من حماس في غزة (أرشيف)


طالبت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، حركة حماس بالاعتذار عن قمع المتظاهرين الذين خرجوا في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ضد الغلاء وارتفاع الأسعار، وهو الأمر الذي أدى لإصابة واعتقال عدد كبير من الفلسطينيين.

وقالت الفصائل التي اجتمعت في قطاع غزة، دون حضور حركتي حماس والجهاد الإسلامي، إنها “تدعو حركة حماس والمسؤولين بغزة إلى سحب الأجهزة الأمنية والمسلحين من الشوارع والساحات العامة، وإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الحراك الأخير”.

وأضافت في بيانها: “نطالب بضرورة محاسبة كل من تورط بالاعتداء على المتظاهرين، وندعو حركة حماس للاعتذار عن هذه المسلكيات والاعتداءات”.

وتابعت: “نعلن للشباب الفلسطيني في غزة عن دعمنا وتأييدنا للمطالب العادلة للحراك، وضرورة حمايته من محاولات الاستخدام والشيطنة”.

وطالبت الفصائل الفلسطينية، الجهات المسؤولة في غزة لوقف كل أشكال الجباية والضرائب على السلع، وتحديد حاجات السوق من السلع المصدّرة، والعمل على توفيرها وتصدير الفائض عن حاجة السوق في إطار ضبط الأسعار، وتحديد سقف أسعار الخضار المُصدرة في السوق المحلي، ووقف حملات الجباية، وتحديد أسعار السلع وعدم تركها لتلاعب التجار، بما يتناسب مع دخل الفرد في غزة.

وقالت الفصائل، إنه “باعتبار أن جوهر الأزمة سياسي والانقسام أحد أهم مسبباته، ندعو في القوى الأخوة المصريين إلى استئناف جهود المصالحة واستعادة الوحدة، والدعوة لعقد اجتماع عاجل للقوى والفصائل في القاهرة لتنفيذ اتفاق المصالحة من النقطة التي انتهت عندها”.

ووقعت على البيان حركة فتح والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين، وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وحزب الشعب الفلسطيني وجبهة التحرير العربية، وعدد من الفصائل الفلسطينية الأخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً