باحث : اليمين المتطرف خطر يهدد أمن العالم

باحث : اليمين المتطرف خطر يهدد أمن العالم

أكد الباحث في الشؤون الدولية، إسلام المنسي، أن العالم بات يشهد موجة متصاعدة لليمين المتطرف وظاهرة الإسلاموفوبيا، الأمر الذي يستوجب التدخل لوقف استفحال تلك الظاهرة ومحاولة وأدها ومعالجتها قبل أن تتفاقم وتستعصى على الحل. وأشار المنسي ، إلى أن موجات الشحن الطائفي التي يغذيها قادة اليمين المتطرف في دول الغرب، خلقت رأي عام متنامي…




حادث نيوزيلندا الإرهابي


أكد الباحث في الشؤون الدولية، إسلام المنسي، أن العالم بات يشهد موجة متصاعدة لليمين المتطرف وظاهرة الإسلاموفوبيا، الأمر الذي يستوجب التدخل لوقف استفحال تلك الظاهرة ومحاولة وأدها ومعالجتها قبل أن تتفاقم وتستعصى على الحل.

وأشار المنسي ، إلى أن موجات الشحن الطائفي التي يغذيها قادة اليمين المتطرف في دول الغرب، خلقت رأي عام متنامي داعم لاستخدام العنف ضد المهاجرين المسلمين في الدول الأجنبية، وهي ظاهرة مرعبة تنذر بقرب تفجر موجات الإرهاب والكراهية بشكل متزامن، بالنظر إلى المعطيات الحالية.

وأوضح المنسي، أن الحادث المفجع الذي شهدته نيوزيلاندا أخيرا يبدو أنه لن يكون الأخير ضد الأقليات المسلمة في الخارج في ظل موجة التعصب اليميني التي تلقى الدعم والتأييد الرسمي والعلني من حكومات بعض الدول في أوروبا الشرقية وجنوب آسيا.

وأضاف الباحث في الشؤون الدولية، أن تراجع القيم الليبرالية في دول الغرب، وازدياد نفوذ الأحزاب القومية هناك، عزز من النزعات الشوفينية في دول كانت إلى وقت قريب تعد قلاعا راسخة للحريات والديمقراطية، وللأسف فإن الأقليات المسلمة في الخارج باتت تدفع ثمن هذه الظاهرة من حرياتها وأمنها بل من دمائها كما حدث في نيوزيلاندا والحوادث المماثلة التي وقعت في كندا والسويد وألمانيا خلال الفترة الماضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً