بسبب انتهاك براءات اختراع .. آبل ملزمة بدفع 31 مليون دولار لكوالكوم

بسبب انتهاك براءات اختراع .. آبل ملزمة بدفع 31 مليون دولار لكوالكوم

انتهى النزاع بين شكرتي آبل وكوالكوم القائم منذ فترة حول انتهاك الأولى لبراءات اختراع الثانية بغرامة كبيرة، حيث  أصدرت هيئة المحلفين قرارًا مفصليًا ضد آبل بدفع 31$ مليون كتعويضات لنظيرتها كوالكوم بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء انتهاك ثلاث براءات اختراع في هواتف آيفون.

انتهى النزاع بين شكرتي آبل وكوالكوم القائم منذ فترة حول انتهاك الأولى لبراءات اختراع الثانية بغرامة كبيرة، حيث أصدرت هيئة المحلفين قرارًا مفصليًا ضد آبل بدفع 31$ مليون كتعويضات لنظيرتها كوالكوم بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء انتهاك ثلاث براءات اختراع في هواتف آيفون.

وتعد هذه القضية واحدة من عدة أقامتها كوالكوم ضد آبل والعكس، وقد تم تقديمها للمحكمة في يوليو من 2017 لتنهي هيئة المحلفين الخلاف بالاتفاق على انتهاك براءات الاختراع ووجوب دفع المبلغ الكبير والذي كانت بالأساس قد طالبت به كوالكوم قبل بدء الجلسات بحسب CNet وذلك قبل استئناف جلسات المحكمة لإصدار الحكم النهائي الشهر القادم.

وتتمحور براءات الاختراع التي تم انتهاكها حول تقنية تساهم في تسريع الاتصال بالشبكات بمجرد تشغيل الجهاز، وأخرى لمعالجة الصور والمحافظة على البطارية، فيما كانت الثالثة حول تقنية تعمل على تنظيم وتسريع نقل البيانات بين المودم والمعالج في الهواتف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً