بالصور: تكريم لبلبة في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

بالصور: تكريم لبلبة في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

أقيم حفل افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مساء أمس الجمعة، داخل معبد الكرنك، بحضور وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم، ورئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، ونخبة من نجوم الفن، أبرزهم محمود حميدة، لبلبة، أمينة خليل، إلهام شاهين، صبري فواز، طارق عبدالعزيز والموسيقار راجح داود. وافتتحت عبدالدايم فعاليات الدورة الثامنة على نغمات …





أقيم حفل افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مساء أمس الجمعة، داخل معبد الكرنك، بحضور وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم، ورئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، ونخبة من نجوم الفن، أبرزهم محمود حميدة، لبلبة، أمينة خليل، إلهام شاهين، صبري فواز، طارق عبدالعزيز والموسيقار راجح داود.

وافتتحت عبدالدايم فعاليات الدورة الثامنة على نغمات الأغاني النوبية، مؤكدة أن وزارة الثقافة تُدعم المهرجان كل عام، لإسهامه في حفظ هوية مصر داخل القارة السمراء، مُرحبة بالحضور من الدول الأفريقية المشاركة في الدورة الحالية.

وشهد الحفل تكريم الفنانة المصرية، لبلبة، التي أبدت فرحة غامرة بتكريمها، معتبرة إياه حلماً من أحلامها الكبيرة، التي استطاعت تحقيقها وهي على قيد الحياة، كذلك كُرمت المنتجة التونسية درة بوشوشة.

وشهد الحفل حضور كوكبة من نجوم الفن المصري، أبرزهم محمود حميدة وإلهام شاهين وأمينة خليل.
وافتتحت عبدالدايم فعاليات الدورة، مؤكدة في كلمتها أن الوزارة قررت دعم المهرجان، لدوره في حفظ هوية مصر الناعمة في القارة السمراء، كما رحبت بالدول الأفريقية المشاركة في الدورة وضيوفها.

ووصف المستشار، مصطفى ألهم، محافظ الاقصر، المحافظة بمدينة الفنون والحضارة المصرية عبر التاريخ.

وأضاف في كلمته بحفل افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، أن المهرجان فرض نفسه ليكون وسيلة التواصل بين الشعوب الإفريقية، مشدداً عللا أن أهمية المهرجان هذا العام تأتي فى ظل رئاسة مصر والرئيس السيسي للاتحاد الإفريقي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً