سيف بن زايد يطلق مبادرة السلامة الرقمية للطفل

سيف بن زايد يطلق مبادرة السلامة الرقمية للطفل

أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، مبادرة السلامة الرقمية للطفل، كما قدم سموه التهاني للأطفال بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، وقال سموه على «تويتر»: «برؤية قيادة الإمارات الحكيمة، نطلق اليوم مع البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، مبادرة السلامة الرقمية للطفل؛ بهدف تعزيز سلامة أطفالنا وجودة حياتهم الرقمية. …

emaratyah

أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، مبادرة السلامة الرقمية للطفل، كما قدم سموه التهاني للأطفال بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، وقال سموه على «تويتر»: «برؤية قيادة الإمارات الحكيمة، نطلق اليوم مع البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، مبادرة السلامة الرقمية للطفل؛ بهدف تعزيز سلامة أطفالنا وجودة حياتهم الرقمية. ويسعدني أن أهنئ كل أطفالنا بمناسبة يوم الطفل الإماراتي».
تقدمت عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، بالشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد، على إطلاقه المبادرة.
وأكدت على «تويتر» أن جودة الحياة الرقمية جزء أساسي من جودة حياة المجتمع، وتعزيز السلامة الرقمية للطفل يشكل أحد أهم عناصر جودة الحياة الرقمية.
وغردت: «من خلال مبادرة السلامة الرقمية للطفل سنعمل مع الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص على توفير الأدوات والمنصات التي تساعد الآباء والأمهات على حماية أطفالهم في العالم الرقمي، والحفاظ على سلامتهم وجودة حياتهم الرقمية». وختمت: «هناك تحديات عالمية مرتبطة بالسلامة الرقمية وأكثر المتأثرين هم الأطفال، ولهذا فإن السلامة الرقمية معنية بكل طفل، وتهم كل أب وكل أم. مبادرة السلامة الرقمية للطفل من أجل جميع الأطفال في الإمارات».
وتقوم المبادرة على بوابة إلكترونية معرفية، توفر الأدوات والمعلومات والموارد التعليمية حول السلامة الرقمية، إضافة إلى تنظيم مخيمات تفاعلية لتوعية الأطفال بالاستخدام الآمن للإنترنت، فضلاً عن تنظيم ورش عمل تدريبية للآباء والأمهات والمعلمين بآليات التعامل مع العالم الرقمي، ومنصة الدعم للإجابة عن الاستفارات الطارئة من الأهالي حول السلامة الرقمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً