اعراض الجيوب الانفية وعلاجها

اعراض الجيوب الانفية وعلاجها

وفقًا لموقع بولد سكاي الهندي هناك أسباب كثيرة للإصابة بالجيوب الأنفية أبرزها الجينات والعوامل الوراثية وكثرة التعرض لعناصر تسبب الحساسية، ومنها الغبار والدخان والروائح القوية والملوثات البيئية وحبوب اللقاح. وعن أهم أعراض إصابتك بالجيوب الأنفية التي يجهلها الكثيرون، فهي الإصابة بالصداع وألم في الجبهة والخدين والأنف، مع السعال المستمر وصعوبة في التنفس وفقدان الرائحة. اقرئي أيضا : علاجات سريعة تخلصك …

وفقًا لموقع بولد سكاي الهندي هناك أسباب كثيرة للإصابة بالجيوب الأنفية أبرزها الجينات والعوامل الوراثية وكثرة التعرض لعناصر تسبب الحساسية، ومنها الغبار والدخان والروائح القوية والملوثات البيئية وحبوب اللقاح.

وعن أهم أعراض إصابتك بالجيوب الأنفية التي يجهلها الكثيرون، فهي الإصابة بالصداع وألم في الجبهة والخدين والأنف، مع السعال المستمر وصعوبة في التنفس وفقدان الرائحة.

اقرئي أيضا : علاجات سريعة تخلصك من حصوات الكلى

وللتعامل مع الأعراض المزعجة للجيوب الأنفية بشكل طبيعي يمكنك اتباع بعض النصائح التالية، وهي تناول الأطعمة الباردة والبعد عن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، مثل الفلفل والخردل أو الكاري؛ لأنها تزيد من احتقان الجيوب الأنفية.

alt

هناك أخطاء عديدة تتسبب في زيادة الأعراض المزعجة للجيوب الأنفية، وهي التعرض لحرارة عالية أو البقاء تحت أشعة الشمس التي تسبب جفاف الممرات الهوائية، كذلك عدم تهوية المنزل جيدًا وفتح النوافذ في كل صباح لتجديد الهواء، واستخدام المواد الكيماوية مثل المنظفات المنزلية، وبخاصة ذات الرائحة النفاذة ومزيلات العرق، والإكثار من مدرات البول، مثل: القهوة، والشاي، والشوكولاتة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً