الأمم المتحدة تطالب بالتضامن مع المسلمين

الأمم المتحدة تطالب بالتضامن مع المسلمين

أدانت الأمم المتحدة، الجمعة، الهجومين الأرهابيين على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، مطالبة العالم بأسرع بالتضامن مع الجالية المسلمة. وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس عن “تأثره” و”انزعاجه” ازاء الهجومين، ناقلاً تعازيه إلى الضحايا ونيوزيلندا بأسرها.وقال المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوغاريك، في مؤتمر صحفي الجمعة: “الأمين العام يؤكد قدسية المساجد وجميع دور …




الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش (أرشيف)


أدانت الأمم المتحدة، الجمعة، الهجومين الأرهابيين على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، مطالبة العالم بأسرع بالتضامن مع الجالية المسلمة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس عن “تأثره” و”انزعاجه” ازاء الهجومين، ناقلاً تعازيه إلى الضحايا ونيوزيلندا بأسرها.

وقال المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوغاريك، في مؤتمر صحفي الجمعة: “الأمين العام يؤكد قدسية المساجد وجميع دور العبادة. يدعو العالم بأسره في هذا اليوم المقدس للمسلمين بالتضامن معهم”.

وأكد غوتيريس: “ضرورة العمل معاً على المستوى العالمي لمواجهة معاداة الإسلام والقضاء على عدم التسامح والتشدد العنف بجميع أشكاله”.

بينما أكدت رئيسة الجمعية العامة ماريا فرناندا إسبينوسيا: “ضرورة بذل المزيد من أجل مواجهة عدم التسامح وخطابات الكراهية والتشدد”.

ولقي 49 شخصاً على الأقل مصرعهم في الهجومين على مسجدين في المدينة النيوزيلندية أثناء أداء مئات الأشخاص صلاة الجمعة، وأصيب 40 آخرون بالرصاص منهم 20 في حالة خطيرة.

وأفاد عدة شهود عيان بأن أحد المسجدين كان به ما بين 300 و 500 شخص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً