علاجات سريعة لعلاج حصوات الكلى

علاجات سريعة لعلاج حصوات الكلى

حصى الكلى هي مشكلة صحية شائعة في كل من الرجال والنساء، ويُصاب الرجال بها في الغالب بعد سن الثلاثين. إليكِ العلاجات المنزلية لحصوات الكلى: 1. عصير ليمون: يحتوي عصير الليمون على سترات، وهو مركب طبيعي يساعد في انهيار رواسب الكالسيوم، ويمنع حدوث مزيد من حصوات الكلى. تناوليه أول شيء في الصباح على معدة فارغة، ثم اشرب مرة أخرى قبل العشاء. 2. خل…

حصى الكلى هي مشكلة صحية شائعة في كل من الرجال والنساء، ويُصاب الرجال بها في الغالب بعد سن الثلاثين.

إليكِ العلاجات المنزلية لحصوات الكلى:

1. عصير ليمون: يحتوي عصير الليمون على سترات، وهو مركب طبيعي يساعد في انهيار رواسب الكالسيوم، ويمنع حدوث مزيد من حصوات الكلى. تناوليه أول شيء في الصباح على معدة فارغة، ثم اشرب مرة أخرى قبل العشاء.

2. خل التفاح: يساعد في إذابة حصوات الكلى عن طريق تقسيمها إلى جزيئات صغيرة يمكن أن تمر بسهولة عبر مجرى البول. امزجي ملعقتين من خل التفاح مع 250 ملليمترًا من الماء. اشربي المزيج عدة مرات في اليوم.

alt

3. الريحان: يساعد في تحطيم حصوات أكسالات الكالسيوم وتخفيف الألم. كما أنه يحتوي على مركبات أساسية تساعد في تثبيت مستويات حمض اليوريك، وبالتالي منع حدوث مزيد من حصى الكلى.

5. الكركديه: يزيد من إفراز أكسالات البول وتقلل بشكل كبير من ترسب الأكسالات في الكليتين، فقط أضيفي ملعقة صغيرة من زهور الكركديه المجففة في ماء دافئ وتناوليه، بعد 20 دقيقة، مرتين يوميًّا.

6. عصير الكرفس: يُستخدم على نطاق واسع في علاج حصوات الكلى، فقط امزجي 1-2 من ساق الكرفس بالماء، واشربي المزيج يوميًّا.

7. بذور الكمون: تحتوي على عنصر ثيموكينون، فقط أضيفي ملعقة صغيرة من بذور الكمون الأسود المجفف، وقومي بتصفيته وشربه مرتين في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً